الشارع المغاربي – قطر تكتب التاريخ وتفوز بميدالية ذهبية ثانية في أولمبياد طوكيو

قطر تكتب التاريخ وتفوز بميدالية ذهبية ثانية في أولمبياد طوكيو

قسم الرياضة

1 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: حقّق البطل القطري معتز برشم إنجازاً تاريخياً جديدا لقطر بعد أن منح بلاده الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي مناصفة مع الإيطالي جيانماركو تامبيري ضمن ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وسبق لبرشم الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016 كما حصل على المركز الأول في بطولة العالم لألعاب القوى “الدوحة 2019” عندما حقق قفزة بارتفاع 2.37 م.

وبدأ برشم طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين .

وشهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع فذهبت الذهبية إلى معتز برشم ودولة قطر في لقطة تاريخية.

وهي الميدالية الذهبية الثانية لقطر في الأولمبياد الحالي بعد ذهبية الرباع فارس ابراهيم التي تعتبر الأولى في تاريخ مشاركات قطر في الأولمبياد وهي كذلك الميدالية الذهبية الثالثة للعرب في أولمبياد طوكيو بعد ذهبية السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING