الشارع المغاربي – لأوّل مرّة في تاريخ اللّيغا: لاعبو الأندية الإسبانية يُهدّدون بالإضراب

لأوّل مرّة في تاريخ اللّيغا: لاعبو الأندية الإسبانية يُهدّدون بالإضراب

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلنت رابطة لاعبي كرة القدم في إسبانيا أنّ لاعبي الأندية الإسبانية قد يضربون عن خوض المباريات بسبب مخطط لإقامة إحدى مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) كل موسم في الولايات المتحدة.

وعقدت الرابطة اجتماعا، يوم أمس الأربعاء 22 أوت 2018، حضره قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس ونائب قائد برشلونة سيرخيو بوسكيتس لمناقشة “قلقهم” بشأن هذه القضية.

ويأتي هذا التحرك بعد توقيع الاتحاد الاسباني على عقد مدته 15 عاما مع شركة ريليفانت الإعلامية الامريكية يوم الجمعة الفارط يقضي بإقامة إحدى مباريات الدوري الإسباني على أراضي الولايات المتحدة، لتكون أوّل مرة تقام فيها مثل تلك المباراة خارج إسبانيا.

وردّا على هذا العقد أكدت رابطة اللاعبين المحترفين في إسبانيا “AFE” أن الاتحاد الإسباني لم يستشر اللاعبين قبل اتخاذ هذا القرار.

واجتمع لاعبون من كافّة فرق الدوري لكرة القدم في مدريد لمناقشة القضية مع رئيس الرابطة ديفيد أغانزو.

وكان من بين الحضور راموس وزميله في ريال مدريد ناتشو وثنائي برشلونة بوسكيتس وسيرغي روبرتو، وليو باتيستاو من إسبانيول، وبرونو من فياريال ولاعب أتليتيكو مدريد كوكي وخوانفران.

وقال أغانزو : “المشكلة هي غياب المنطق السليم، وهذه الخطّة تهتمّ فقط بتصدير فوائد كرة القدم، لا أحد يقيم وزنا للمشجّعين”.

وأضاف “نحن بحاجة إلى إصلاح هذا مع المسؤولين.. إن قادة الفرق يشعرون بالغضب، إنّهم ضدّ هذه الفكرة بالإجماع”.

وتابع “نحن نتحدّث عن اتّفاق تمّ لمدة 15 سنة دون استشارة اللاعبين”.

وحول إمكانية القيام بإضراب، أضاف: “سنحاول ألاّ نصل إلى هذا الحد ولكننا على استعداد للذهاب إليه إذا لزم الأمر”.

وأعلن أغانزو عن اجتماع آخر للاعبين في سبتمبر القادم.

وردا على سؤال عن موعد إقامة المباراة في الولايات المتحدة وما إذا كانت ستصبح حدثا ثابتا، قال الاتحاد الإسباني لبي بي سي سبورت إنه “لا يمكنه تأكيد الفرق المشاركة أو المباراة أو الموعد أو الموسم”.

وقالت الرابطة إن “اللاعبين لا يفهمون القرارات الانفرادية”، وتابعت :”الدوري الإسباني يبدد المشجعين، وهو أمر يضر كرة القدم وجوهرها”.

وبعد الاجتماع قال مسؤولو الاتحاد الإسباني في بيان إنّهم “سيجتمعون مع رابطة اللاعبين في الوقت المناسب لمناقشة خطط لعب مباراة خارج إسبانيا”.

يشار الى أنّ شركة “ريليفانت” للإعلام والتسويق، تنظم بطولة الكأس الدولية للأبطال، وسبق للشركة ان ناقشت مع الاتحاد الانقليزي خططا لإقامة مجموعة من مباريات الدوري الإنقليزي، تحت اسم “المباراة رقم 39″، خارج أراضي انقلترا وويلز.

وأثارت هذه الفكرة انتقاد الجماهير ووسائل الإعلام حينذاك، وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنقليزي ريشتار سكودامور، الذي اقترح الفكرة عام 2008، إنها لا يمكن أن تحدث “قبل أن تكون الظروف على ما يرام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING