الشارع المغاربي – لماذا وقع تغيير حكم نهائي الـ"كان" ؟

لماذا وقع تغيير حكم نهائي الـ”كان” ؟

قسم الرياضة

18 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: أكد مصدر مسؤول داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الكاف تراجع في اللحظات الأخيرة عن تعيين الحكم الجنوب افريقي فيكتور غوميز لإدارة مباراة نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام غدا الجمعة بين الجزائر والسينغال وإسنادها إلى الحكم الكاميروني اليوم نيانت.

وكشف المصدر في تصريح لمواقع صحفية مصرية أن المكتب التنفيذي هو الطرف المسؤول عن تعيين طواقم تحكيم مباراتي النهائي والترتيبي وليست لجنة الحكام بالكاف.

وكان المكتب التنفيذي قد اختار الكاميروني “نيانت” لإدارة المباراة ولكن الاتحاد الجزائري رفض تعيينه، مما دفع المكتب التنفيذي لتبديل الحكم واختيار غوميز بدلا منه إلا أن لجنة الحكام أعلنت اعتراضها على تعيين غوميز بسبب عدم امتلاكه  خبرات تحكيمية كبيرة لإدارة المباراة النهائية، ولم يشارك إلا في بطولة إفريقية وحيدة مقارنة بـ”نيانت” الذي شارك في 5 بطولات إفريقية كما أن غوميز ليست لديه خبرات في التعامل مع تقنية الفيديو.

وطلبت لجنة الحكام من المكتب التنفيذي تعيين “نيانت” بدلا من غوميز وبالفعل تم إسناد المباراة إلى الكاميروني في اللحظات الأخيرة بعد الجلسة التي عقدها المسؤولون بالكاف مع الجانب الجزائري على تعيينه بدلا من غوميز تجنبا لارتكاب غوميز أخطاء كارثية في المباراة قد تؤثر على نتيجة نهائي الكان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING