الشارع المغاربي – مباشرة بعد زيارة سعيّد: وزارة التجهيز تأذن بانطلاق أشغال تهيئة ملعب المنزه واعتمادات بقمية 100 مليار

مباشرة بعد زيارة سعيّد: وزارة التجهيز تأذن بانطلاق أشغال تهيئة ملعب المنزه واعتمادات بقمية 100 مليار

قسم الرياضة

5 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجهيز والإسكان أنه وبعد صدور طلب العروض الخاص بإعادة تهيئة الملعب الأولمبي بالمنزه واختيار شركة المقاولات التي ستنجز المشروع قامت  الوازرة بإصدار الإذن الإداري لتنطلق أشغال التهئية يوم 10 جوان 2022 وبمدة قدرها 900 يوم.

وأضافت الوزراة في بلاغ نشرتها في وقت مـتأخر من ليلة أمس أنه تم رصد اعتمادات من طرف وزارة الشباب والرياضة بقيمة 100 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع بتمويل من ميزانية الدولة التونسية.

وستشمل الأشغال إعادة تهيئة المدارج وتدعيم هياكلها واصلاح التغطية القائمة “couverture existante” واحداث منطقة جديدة للصحافة والاعلام فوق حجرات الملاعب واحداث منطقة مشتركة “zone mixte” لإجراء حوارات مع اللاعبين وتهيئة حجرات الملابس وتجديد شامل للمنصة الشرفية واحداث قاعة لكبار الشخصيات “salle VIP” واستبدال السبورة اللامعة وتجديد شامل لجميع الشبكة الكهربائية والإنارة.
وتحرص مصالح وزارة التجهيز والإسكان مع مصالح وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة على أن تتم الأشغال في أحسن الظروف وحسب المواصفات المطلوبة وفي الآجال المحددة بما يضمن إعادة فتح أبواب الملعب الاولمبي بالمنزه من جديد وفق المعايير المعترف بها دوليا وإعادة وضعه حيز الإستغلال كمنشآة رياضية قادرة على احتضان التظاهرات الوطنية والدولية.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعد الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الجمعة لبعض المنشآت الرياضية على رأسها ملعب المنزه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING