الشارع المغاربي – مجموعة انفصالية كاميرونية تهدد بإستهداف مجموعة المنتخب التونسي في الكان

مجموعة انفصالية كاميرونية تهدد بإستهداف مجموعة المنتخب التونسي في الكان

قسم الرياضة

19 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: يبدو أنّ كأس أمم افريقيا المقرّر إقامتها بالكاميرون بداية من منصتف شهر جانفي القادم قد لا يكتب لها أن ترى النور في ظلّ العراقيل والمصاعب التي تعترض طريقها.

فبعد الدعوة لتأجيلها بسبب الظرف الصحي العالمي وبعد الشكوك التي حامت حول جاهزية الكاميرون لاحتضان الدورة هدّدت مجموعة la brigade anti sardinards الإنفصالية الكامرونية بإستهداف منتخبات المجموعة السادسة من كأس الأمم الإفريقية والتي تضم المنتخب التونسي رفقة منتخبات موريتانيا ومالي وغامبيا التي تدور مبارياتها بمدينة ليمبي الكاميرونية.

ويهدد المقاتلون الانفصاليون الذين يريدون إنشاء دولة مستقلة في منطقتين تتحدثان الإنقليزية في الكاميرون ، الشمال الغربي والجنوب الغربي ، بتعطيل الكان في مدينة ليمبي عبر استهداف المنتخبات.

واندلعت حرب أهلية شرسة في المناطق الناطقة باللغة الإنقليزية في الكاميرون ، والتي يمثل سكانها 20٪ من الدولة الواقعة في وسط إفريقيا ، منذ سبتمبر 2017, حيث شهدت عدة اشتباكات بين القوات الحكومية الكاميرونية والجماعات الانفصالية المسلحة.

وبحسب موقع actu cameroun  فإن وزير الدفاع الكاميروني جوزيف بيتي أسومو أكد في وقت سابق أن السلطات الكاميرونية تأخذ التهديد على محمل الجد وستتخذ الإجراء المناسب.

يذكر أن الكاميرون تحتضن كأس الأمم الإفريقية من 9 جانفي إلى 6 فيفري 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING