الشارع المغاربي: أكّدت الهيئة المديرة لهلال الشابة اليوم الاربعاء 7 أكتوبر 2020 أنّ الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اشتطرت الحصول على مبلغ 203 ألاف دينار للحصول على وصل إبراء الذمّة لتكوين ملف انخراط الجمعيّة للموسم الرياضي الجديد 2020 – 2021.

وذكر الفريق في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك أنّه عند التوجّه إلى مكتب الرابطة للحصول على وصل إبراء الذمّة لتكوين ملف إنخراط الجمعيّة للموسم الرياضي الجديد 2020-2021 وقع إعلام الفريق بضرورة دفع مبلغ قدره 203 ألاف دينار بعنوان خطايا غير خالصة.

وأوضح أنّ الرابطة أساءت قراءة وتطبيق القانون “لتعطيل مصالح الفريق وتحميل ما لا يحتمل من أعباء مالية”. مضيفا أنّ هذا المبلغ ضمنته الرابطة مبلغ 180 ألف دينار موضوع الخطايا التي سلطتها على الفريق بتاريخ 24 /09/2020 وهي محل طعن بالإستئناف لدى اللجنة الوطنية للاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم وهي “بالتالي غير مستوجبة الدفع بما أن هذه الأحكام لم تكتسي صبغة نهائية.ّ

واعتبرت هيئة الهلال أنّ الرابطة الوطنية لكرة القدم تصرّ على التموقع في موقع الخصم كلما كان منظورها فريق هلال الشابة فحتى وإن كان الموضوع خدمة إدارية روتينية فإنها لا تتوانى عن التعسّف في إستعمال سلطتها.