الشارع المغاربي – مونديال قطر في "عزّ الشتاء"

مونديال قطر في “عزّ الشتاء”

قسم الرياضة

13 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: أكد رئيس “الفيفا” جاني إنفانتينو أن المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر بدلا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الدولة الخليجي.

وكشف رئيس الفيفا خلال مؤتمر صحفي أن “البطولات الوطنية (التي تقام بين أواخر فصل الصيف وأواخر الربيع) أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في جوان أو جويلية”.

وعن مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 إلى 48 شدّد رئيس الفيفا على أنّ الامر سيبحث في الأشهر المقبلة.

وقال الرئيس السويسري للاتحاد الدولي لكرة القدم: “سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقا ستكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية”.

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا بدلا من 32. إلا أن اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءا من قطر 2022، بدلا من الانتظار حتى 2026.

واعتبر إنفانتينو في تصريحات سابقة أن هذا الطرح مثير للاهتمام، مشددا في الوقت نفسه على أن تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأن الاتفاق المبرم بينها وبين الفيفا ينص على تنظيمها مونديالا بـ 32 منتخبا.

ولم يبحث الفيفا في مؤتمره الأخير الذي عقد قبيل انطلاق المونديال الروسي في جوان، زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022. وفي حين لم يحدد الاتحاد موعدا نهائيا لاتخاذ قرار بهذا الشأن،

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING