الشارع المغاربي – ميسي يتسبّب في ايقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني عن النشاط

ميسي يتسبّب في ايقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني عن النشاط

قسم الرياضة

24 أغسطس، 2018
الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة جبريل الرجوب عن النشاط الرياضي لمدّة 12 شهرا.

واتخذ “الفيفا” هذا القرار على خلفية دعوة الرجوب قبل شهرين لحرق قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية مع إسرائيل في القدس.

وذكر “الفيفا” في بيان أن “لجنة الانضباط عاقبت رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بالإيقاف 12 شهرا وغرامة 20 ألف فرنك سويسري (نحو 20 ألف دولار أمريكي) لمخالفة المادة 53 (التحريض على الكراهية والعنف) من قانون الانضباط، بعد تصريحات إعلامية حث فيها مشجعي كرة القدم على استهداف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وحرق قمصان وصور (اللاعب) ليونيل ميسي”.

وكان الرجوب قد قال في الثالث من جوان الماضي بعد تقديم رسالة احتجاج إلى الممثلة الأرجنتينية في رام الله “ميسي هو رمز للمحبة والسلام (…) نطالبه ألاّ يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال”، مضيفا “سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية (…) سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بحرق قميصه وحرق صورته والتخلى عنه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING