وأشار تقرير لصحيفة “صن” الإنقليزية إلى أن الطيار واجه صعوبات عدة في الإقلاع بالطائرة الصغيرة، لكنه لسبب مجهول أصر على القيام بالرحلة رغم ذلك.

ونجح الطيار في الإقلاع بالطائرة أخيرا في تمام الساعة السابعة والربع مساء بالتوقيت المحلي، بعد 4 محاولات فاشلة، حسب ما أوردت الصحيفة.

ووجّه سالا رسالة إلى أصدقائه، قبل سقوط الطائرة بلحظات، قالت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية إن والده تأكد من مصداقيتها، عبّر فيها اللاعب عن مخاوفه بشأن حالة الطائرة التي كان يستقلها. وقال سالا “أنا في الطائرة ويبدو أنها ستسقط… أبي، أنا خائف حقا”.

وراجعت فرق الإنقاذ الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية وبيانات الهاتف المحمول، بينما مشّطت أربع طائرات المياه قبالة جزيرة آلدرني حيث شوهد حطام لم يتسن تحديد ماهيته، لكن الفرق علقت بحثها مساء الأربعاء بعد الفشل على مدى تسع ساعات في العثور على أي أثر للطائرة المفقودة.

وكان سالا يلعب في فرنسا منذ 2012، وقد سجل 12 هدفا في 19 مباراة مع نانت هذا الموسم. وقبل أيام انضم المهاجم الأرجنتيني، 28 عاما، إلى كارديف سيتي المتعثر في الدوري الانقليزي الممتاز، قادما من فريق نانت الفرنسي في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 17 مليون أورو (19 مليون دولار).