الشارع المغاربي: اعتبر طه إسماعيل نجم منتخب مصر السابق وقيدوم الأهلي المصري تصعيد الأهلي ضد الاتحاد الافريقي بعد مواجهة النجم الساحلي في دوري الأبطال أمر ايجابي.

وكان الأهلي قد راسل لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب ما وصفها بأخطاء تخالف نصوص القانون والتي ارتكبها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو في مباراة الأحمر أمام النجم الساحلي، وأثرت بشكل مباشر لمصلحة المنافس حسب وجهة نظر الفريق المصري.

وقال طه في تصريحات صحفية : “تحرك الأهلي إيجابي من خلال التصعيد للفيفا، لإيقاف وتقليل الضرر والأخطاء المتوقع حدوثها عن عمد خلال مشوار الفريق الأحمر في البطولة”.

وأضاف نجم الأهلي السابق : “تدخّل الأهلي بقوة في هذا الملف، أمر طبيعي باعتباره بطل افريقيا الأول والذي يسعى لتطوير التحكيم، خاصة أن هناك بعض دول شمال افريقيا تتحكم بشكل واضح في القرارات الخاصة بالحكام وبتعيينهم”.

وتابع “هناك تحيز متعمد من جانب بعض الحكام بشأن بعض الأندية وأمور تدار بطرق غير شرعية، ومجموعة كبيرة من الحكام تتعامل بغير مهنية، حيث من السهل حصولهم على رشوة للتحكم في نتائج بعض المباريات”.

ونوه “أتعجب من قرار حكم لقاء الأهلي والنجم الساحلي، بعد قيامه بطرد أيمن أشرف رغم عدم تحكم مهاجم النجم الساحلي في الكرة وعدم سيطرته عليها أمام المرمى، وذلك يؤكد تعمد الحكم ذبح الأهلي بشكل واضح”.

وأتم “اعتراض الأهلي في وقت مبكر، تصرف إيجابي من أجل تحذير الاتحاد الافريقي من القادم، خاصة أن هناك أزمات ومشاكل معلقة مثل نهائي النسخة الماضية بين الترجي والوداد”.