الشارع المغاربي – هدف استثنائي لنجم الـ"psg"

هدف استثنائي لنجم الـ”psg”

قسم الرياضة

23 أبريل، 2019
الشارع المغاربي : فرض النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي نفسه نجما في ختام المرحلة الـ33 من الدوري الفرنسي الذي انتهى لمصلحة فريقه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف مع موناكو.

وحقق مبابي في هذا اللقاء رقما قياسيا جديدا لأعلى معدل سرعة، بعد أن سجل هدفا في (د.15) قاطعا مسافة بسرعة قياسية وخيالية قطع بها الفرنسي الشاب المسافة التي بدأ منها الهجمة من منتصف الملعب إلى مرمى الخصم وصلت إلى 38 كلم/ساعة.

وكسر “كيليان مبابي” بعد هذا الهدف رقم العدّاء الجمايكي “يوسين بولت” القياسي حيث بلغت سرعة “مبابي” في تلك الهجمة 23.35 ميل في الساعة  بينما كان رقم “بولت” القياسي 23.6 ميل في الساعة الواحدة في سباق 100 متر والمسجل في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2009.

ونجح الجامايكي في نفس البطولة في الوصول لرقم قياسي آخر مسجل باسمه، وبلغت سرعته وقتها 23.79 ميل في الساعة الواحدة.

وبعد الهدف الأول وقع مبابي على هدفين في شباك موناكو على ملعب حديقة الأمراء، رافعا رصيده إلى 30 هدفا في بطولة الدوري الفرنسي.

وبات مبابي اللاعب الوحيد رفقة ليونيل ميسي نجم برشلونة، اللذين سجلا 30 هدفا على الأقل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، حيث يتصدر ميسي لائحة هدافي الليغا برصيد 33 هدفا.

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إلى أن كيليان مبابي بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يسجل 30 هدفا على الأقل في موسم واحد بالمسابقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING