الشارع المغاربي – هيئة الافريقي تدعو وزارة الرياضة للكف عن ''الإنحياز المفضوح'' للشابة والتلاعب بمصالح "نادي الشعب"

هيئة الافريقي تدعو وزارة الرياضة للكف عن ”الإنحياز المفضوح” للشابة والتلاعب بمصالح “نادي الشعب”

قسم الأخبار

30 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: طالبت الهيئة المديرة للنادي الافريقي اليوم السبت 30 أفريل 2022 وزارة شؤون الشباب والرياضة بـ”الكف حينا عن إنحيازها المفضوح لفريق الهلال الرياضي الشابي عبر التأثير على الإستحقاق الرياضي للنادي الإفريقي وعلى الهياكل التحكيمية المحلية وحتي الدولية”.

ودعت هيئة الافريقي وزير الرياضة كمال دقيش “بصفة شخصية ومباشرة إلى أن يكون وزير كل التونسيين وأن يرفع يده عن ملف الإثارة الذي تقدمت به ضد فريق هلال الشابة وعدم التدخل فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة سواء محليا أو دوليا” مذكّرة بأنه” كان ضمن فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي في آخر نزاع منشور أمام التاس” .

وحثت الهيئة الجميع على إختلاف صفاتهم ومراكزهم على “التحلي بروح الوطنية والحياد والشفافية والنزاهة والإستقلالية في التعامل مع ملف الحال ” معتبرة أن “جدران الغرف المظلمة تدق أجراسها على مسامعنا دون عناء أو شقاء”.

وحذرت الجميع “من الإستمرار في محاولاتهم اليائسة للإضرار أو للتلاعب بمصالح نادي الشعب بعد أن إستطاع و لو جزئيا إسترجاع قواه في إنتظار أن يستكمل صحوته قريبا بإذن الله تعالى” .

وأعلنت الهيئة ان مكتبها “قرر البقاء في حالة إنعقاد مستمر لحين كشف الحقيقة كاملة” وأنه” إتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقه الرياضية بعد أن تقدم بإستئنافه بخصوص ملف الإثارة ضد جمعية الهلال الرياضي الشابي وتتبع كل شخص أو جهة تعمد الإساءة لصورة فريق الأصالة والهوية أمام الهياكل التأديبية والمحاكم العدلية المختصة”.

وأضافت انها “قررت ايضا مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية وحتى الدولية وكذلك الحكومية لإحاطتها علما بما يٌدبر ويحاك ضد جمعية النادي الإفريقي”.

ونددت هيئة الافريقي بـ”ما يُروج كذبا من أخبار وإتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع” مستنكرة ” طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة إيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة تلافيا للإخلال بالسلم الاجتماعي”.

و عبّرت عن” إستغرابها الشديد من هذه الدعوة ” مؤكدة انها” لم تقرأ سابقا بلاغا حول “تلافي الإخلال بالسلم الاجتماعي عندما تعلق الأمر بموت شهيد المدارج المرحوم” عمر العبيدي ” و لا عندما رَحلت أنفاسه الطاهرة إلى الرفيق الأعلي بعد أن طٌلب منه “تعلم عوم” وبأنها لم تسمع تصريحا لا همسا و لا وشوشة لٍنفض التُراب عن سٍرداب الظلام بخصوص ملف شهيد المدارج و إرجاع الحق لصاحبه .فالحق يناديكم سادتي الكرام منذ سنوات و رُوح الشهيد تتقلب في مثواها الأخير مطالبة فقط بحقها في الحقيقة”.

وذكرت هيئة الافريقي وزارة شؤون الشباب والرياضة بأنها” وزارة تونسية لجميع التونسيين دون تفرقة أو محاباة و أنها مٍلك مشاع للكافة، فهي وزارة لكل الجمعيات و ليس وزارة فريق أو هيئة أو شخص بعينه دون سواه” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING