الشارع المغاربي – وزير الرياضة: البطولة لن تنطلق في صورة تواصل وجود تهديد للسلم الاجتماعي

وزير الرياضة: البطولة لن تنطلق في صورة تواصل وجود تهديد للسلم الاجتماعي

قسم الرياضة

5 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكّد وزير شؤون الشبب والرياضة كمال دقيش اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 ان تعليق خيار تعليق النشاط الرياضي في تونس يبقى قائم الذات في صورة وجود تهديد للسلم الاجتماعي.

واضاف دقيش خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم ان الوزارة قررت تأجيل انطلاق نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى الأسبوع الماضي بعد تأكد السلطات المحلية والجهوية من وجود تهديد واضح للسلم الاجتماعي مضيفا أن قرار التأجيل قد يبقى ساري المعفول في صورة تواصل وجود هذا التهديد.

 وتابع “السلطات الجهوية هي التي لديها القدرة على تقييم الأوضاع الأمنية كل في جهته وهي الوحيدة القادرة على تحديد مدى تهديد السلم الاجتماعي..  التقييم سيمنحها سلطة القرار وبالتالي فإن إيقاف مباريات الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى يبقى من مشمولاتهم..” 

وأوضح ” السلطات الجهوية هي من ستحدد إن كانت مباريات الجولة الأولى المبرمجة نهاية الأسبوع الحالي ستقام في موعدها أم لا”.   

وشدّد على أن الوزارة راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم لطب إعادة إجراء عملية سحب قرعة البطولة لكنها “لم تتلق اي ردّ رسمي الى حد الآن”.

وتتمسّك الوزارة بإعادة القرعة عملا بإقرار مبدإ المساواة والعدالة الرياضية بين كل الفرق وبالتالي فإن رفض الجامعة لهذا التوجه وتمسكها بموقفها الأولي قد ينتهي بتأجيل جديد لانطلاق البطولة.

يذكر انه تقرر تأجيل انطلاق نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى والتي كان من المقرر ان تنطلق يوم 30 سبتمبر الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING