الشارع المغاربي – وزير الرياضة: قطر وافقت مبدئيا على منح تونس ملعب 974 المونديالي

وزير الرياضة: قطر وافقت مبدئيا على منح تونس ملعب 974 المونديالي

قسم الرياضة

31 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد كمال دقيش وزير شؤون الشباب والرياضة أنّ المكالمة الهاتفية بين الرئيس قيس سعيد و أمير دولة قطر كان لها دور كبير في تسريع ودفع المفاوضات في الملفات المطروحة بين الجانبين.

وقال دقيش في ندوة صحفية عقدها ظهر اليوم الجمعة 31 ديسمبر خصصت لاستعراض نتائج زيارته الى دولة قطر التي تزامنت مع كأس العرب الأخيرة إنّ الزيارة كانت مبرمجة بالاساس لمتابعة القرارات والاتفاقات التي اتفق عليها رئيس الجمهورية مع أمير قطر خلال الزيارة التي أداها قبل عام من الان. 

واعتبر الوزير ان الزيارة ايجابية مشيدا بالجالية التونسية في قطر والتي تبلغ قرابة 30 ألفا وبحضورها اللافت في الملاعب.

وأوضح انه اتفق مع المسؤولين القطريين على مدّهم بالخبرات التونسية والمساهمة في تنظيم مونديال قطر 2022 قائلا “توجد في تونس طاقات وكذلك بطالة في اختصاص التربية البدنية في كل القطاعات الرياضية والشبابية وسنسعى الى تنفيذ وعود إشراك عدد منهم في تنظيم المونديال وننتظر العروض القطرية في هذا المجال”.

وأشار الى أنّ هناك تنسيقا كبيرا من الجانبين لتحقيق الاتفاقات الخاصة بمجال التشغيل والتي تخص أساسا 3 مجالات وهي الفندقة والأمن والمواصلات. مضيفا ان لجنة في الغرض ستقوم بدراسة الملفات وستكون الأولوية في الانتداب للاقدمية والكفاءة.

وتطرّق الوزير الى ملف ملعب 974 القطري الذي كشفت بعض المصادر أنه سيقع تفكيكه مباشرة بعد المونديال ومنحه لدولة مستفيدة أوضح دقيش ان تونس تقدمت رسميا بطلب في الغرض وان الجانب القطري قدم موافقة مبدئية مضيفا أن لكن تونس ليست الدولة الوحيدة التي طلبت الاستفادة من هذا الملعب المونديالي.” 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING