الشارع المغاربي – وهبي الخزري: الأماكن غالية في المنتخب.. وهدفنا الدور الثاني في المونديال

وهبي الخزري: الأماكن غالية في المنتخب.. وهدفنا الدور الثاني في المونديال

قسم الرياضة

12 يناير، 2018

الشارع المغاربي: تحدّث لاعب المنتخب التونسي ومحترف فريق رين الفرنسي وهبي الخزري عن عودة تونس للمشاركة في نهائيات كأس العالم وكذلك عن حظوظ المنتخب في بلوغ الدور القادم.

وقال الخزري في تصريح لموقع FIFA.com  :”تأهلنا إلى كأس العالم كان تاريخياً بالنسبة لنا، لأننا نعود للنهائيات بعد 12 سنة من الغياب، عملنا كثيراً مع أنديتنا كي نكون جاهزين للتصفيات، وبفضل مساهمة الجماهير ومثابرة اللاعبين تمكّنا من بلوغ روسيا 2018 ونحن سعداء جداً بإهداء هذا التأهل لكل الشعب التونسي.”

و عن مفاتيح الترشح الى المونديال الروسي المرتقب أوضح الخزري :”لدينا جيل رائع من اللاعبين وكل واحد منّا موجود لمساعدة الفريق وتقديم الإضافة. المنتخب ليس مقتصرا على 11 لاعباً فوق الميدان، بل 23 أو 24 لاعبا موجودون كلهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم فوق المستطيل الأخضر، فالمدرب يثق في الجميع ما ينعكس على ثقتنا بأنفسنا، وهذا ما نحتاجه للنجاح في كأس العالم.”

وأضاف “قوة فريقنا ستكون بجاهزية جميع اللاعبين، كلهم تقريبا يلعبون أساسيين في فرقهم ونحن نقوم بعمل كبير مع نوادينا، وهذا مهم جدا حين نلتحق بالمنتخب لنكون في أحسن مستوياتنا الفنية والبدنية. المنافسة كبيرة بين اللاعبين والأماكن غالية جدا، وكل واحد منّا يعلم أنه بحاجة للعمل مع ناديه كي يكون حاضرا في قائمة المدرّب معلول، لهذا تجد منتخب تونس يتطور أكثر في الفترة الأخيرة.”

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب تونس في مجموعة قوية، سيُواجه فيها إنقلترا ثم بلجيكا، ويختم الدور الأول لقاء الوافد الجديد بنما، إلا أن الخزري لا يهتم كثيراً لطبيعة المنافسين، ويرى من المهم أن يكون المنتخب جاهزاً للمنافسة حيث قال: “أنا متفائل، ولا نخشى أي فريق في كأس العالم. سنحترم جميع منافسينا، لكنهم أيضاً سيحترموننا من دون شك لأننا قدّمنا تصفيات في المستوى. أتمنى أن نذهب لأبعد نقطة ممكنة في روسيا 2018، وأن نكون جاهزين للمنافسة بأحسن طريقة ممكنة. هدفنا يبقى التأهل إلى الدور الثاني في المقام الأول، ولو تحقق هذا سيكون من حقنا أن نفكر بما هو أبعد من ذلك، لدينا طاقم فني كفؤ وجيل رائع من اللاعبين، ونحاول أن نقدم كرة قدم جميلة وهو الأمر الأكثر أهمية. أظن أن تشكيلتنا قادرة على الذهاب بعيداً في روسيا 2018، ونحن كلاعبين علينا أن نقاتل ولا ندخر جهدا فوق الميدان كي نجلب الفرحة لكل الشعب التونسي.”

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING