الشارع المغاربي – يان فاليري: كان بإمكاني انتظار دعوة المنتخب الفرنسي لكني استمعت لقلبي

يان فاليري: كان بإمكاني انتظار دعوة المنتخب الفرنسي لكني استمعت لقلبي

قسم الرياضة

25 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الوافد الجديد على المنتخب التونسي لكرة القدم يان فاليري لاعب آنجي الفرنسي أنّ قرار الانضمام للمنتخب التونسي هو اختيار من القلب مضيفا أنه سعيد بذلك.

وقال فاليري في تصريح للموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم : ” قررت اللعب لمصلحة منتخب تونس وهو اختيار من القلب أنا سعيد بهذا الاختيار.. أعرف ما الذي فكّر فيه البعض عند تأخري في الالتحاق بالمنتخب”.

وأضاف: “والدتي كانت تمر بصعوبات صحية وخضعت الأسبوع الماضي إلى عملية جراحية وكان لابد أن أكون إلى جانبها، وبعد أن بدأت تتماثل للشفاء طلبت مني الموافقة على دعوة منتخب تونس وأنا الآن مع المجموعة”.

وتابع: “هناك من يقولون أنني جئت من أجل كأس العالم.. الأكيد أن هذا الموعد مهم لكنني أنظر إلى أبعد من ذلك فهناك كأس أمم افريقيا، وأتمنى تتويج منتخب تونس بهذا اللقب والذهاب بعيدا في كأس العالم”.

وأوضح : “أنا مولود في فرنسا وكان يمكن أن أنتظر أخذ فرصتي مع المنتخب الفرنسي لكنني فضلت منتخب تونس وأنا اعتبر نفسي محظوظا بأن أكون هنا مع المجموعة وإن شاء الله أثبت جدارتي”.

وتجدر الإشارة إلى أن المدافع يان فاليري (23 عاما) هو من أب فرنسي وأم تونسية، ويملك الجنسيتين التونسية والفرنسية وقد سبق له أن ارتدى زي منتخب فرنسا لأقل من 17 عاما ولأقل من 18 عاما وسيكون حاضرا مع المنتخب لمواجهة البرازيل يوم الثلاثاء القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING