الشارع المغاربي – الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يؤكد جاهزية مصر لاستضافة "كان" الأواسط

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يؤكد جاهزية مصر لاستضافة “كان” الأواسط

10 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الجمعة 10فيفري 2023 عن جاهزية مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما وذلك في الفترة ما بين 19 فيفري الجاري وإلى غاية 11 مارس المقبل.

وسلط الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الضوء على استعدادات مصر لانطلاق المسابقة مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وضعت اللمسات النهائية لأحدث بطولات الكاف.

وأوضحت الكاف أن ملعب القاهرة يتسع لـ 75 ألف مشجع وتأسس عام 1960 وهو الملعب الرئيسي للمنتخب المصري وفريقي الأهلي والزمالك فيما يتسع ملعب هيئة قناة السويس لـ 21 ألف مشجع وتم افتتاحه في سبتمبر عام 2022 بينما تصل سعة ملعب الإسكندرية لنحو 20 ألف متفرج ويعد أقدم ملعب في مصر وإفريقيا إذ تم بناؤه عام 1929 حسب نفس المصدر.

وتعرف البطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها في إندونيسيا خلال الفترة من 20 ماي وحتى 11 جوان 2023 مشاركة 12 منتخبا.

وتقام مباريات كأس الأمم الإفريقية للشباب بثلاثة مدن هي القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات تضم الأولى مصر وموزمبيق والسنغال ونيجيريا والثانية أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو والثالثة غامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم 19 فيفري بين منتخبي مصر وموزمبيق وذلك على ملعب القاهرة الدولي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING