الشارع المغاربي – الطبوبي: "لم يبق لصندوق النقد الدولي إلّا رمي الشعب التونسي في البحر"
1000x300

الطبوبي: “لم يبق لصندوق النقد الدولي إلّا رمي الشعب التونسي في البحر”

12 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : علق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، على التوصيات الأخيرة لصندوق الدولي لتونس بإلغاء دعم المحروقات تدريجيا، بالقول “هناك حكومة يتفاوض معها الصندوق اليوم… وخلافنا الجوهري هو أن تكون لنا حكومة وطنية دما ولحما”.

وأضاف الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش أشغال المؤتمر العادي لنقابة متفقدي التعليم الثانوي اليوم، “الجميع يتعامل مع المؤسسات المالية الدولية ولكن ليس بمثل هذه الاملاءات والشروط…لابد ان تتوفر الكفاءة والاقناع لأخذ خصوصيات المجتمع التونسي بعين الاعتبار”، متابعا “عن الغاء اي صندوق دعم  يتحدثون؟ عندما يوفرون أجورا محترمة تتماشى مع غلاء الاسعار..ومؤسسات تربوية وخدمات صحية لائقة للشعب…وعند توفيرهم مدارس عمومية متطورة …عندها يمكن التفاوض حول هذا الموضوع”.

ولفت إلى أن “أغلب فئات الشعب تعاني من وضعية معيشية صعبة ومزرية ومن الفقر والتهميش”، قائلا “هذاكا اش مازال…الغاء صندوق الدعم…صندوق النقد الدولي بقي له قرار واحد يتخذه هو أن يرمي بالشعب التونسي في البحر”، مشددا على أن الغاء الصندوق ليس من قرارات النقد الدولي ولا من مشمولات أية حكومة من الحكومات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING