الشارع المغاربي – "الستاغ" تُعلن عن نجاح فرقها في تشغيل محطة كهرباء ذات جهد عالي برواندا

“الستاغ” تُعلن عن نجاح فرقها في تشغيل محطة كهرباء ذات جهد عالي برواندا

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت الشركة التونسية للغاز والكهرباء اليوم الاربعاء 21 اكتوبر 2020 عن نجاح فرق الشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات، العاملة برواندا في تشغيل محطة كهرباء ذات جهد عالي بطاقة 100 ميغاوات /220 كيلوفولت، في إطار مشروع نقل الكهرباء الجاري تنفيذه، حاليا، مؤكدة ان هذه التجربة هي التجربة الأولى من نوعها.

وذكرت ” وات” بانه سبق للشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات، ان وقعت مع شركة تنمية الطاقة برواندا في أفريل 2017، اتفاقا حول مشروع لنقل الكهرباء. الذي يتضمن نقل الكهرباء الحالي في رواندا بتصور وتزويد وتشغيل خطي كهرباء، خط “قاهنجا – ريليما” بطاقة 110 كيلوفولت وآخر هو خط “مامبا – روابوسورو – ريليما” بطاقة 220 كيلوفولت، بالإضافة إلى محطات فرعية أخرى.

ويتعلق الامر بتصور وتزويد وتشغيل خط على طول 63 كيلومترا وبطاقة 220 كيلوفولت يربط بين مامبا وبوغيسارا وخط على طول 17 كلم بطاقة 110 كيلوفولت بين غاهنجا وبوغيسارا ومحطة بطاقة 220 كيلوفولت بمامبا واخرى بطاقة 220 -110 كيلوفولت بروابوسورو ومثيلتها في الطاقة في بوغيسارا.

وتأسست الشركة التونسية للكهرباء والغاز العالمية للخدمات سنة 2006 وهي فرع تابع للشركة التونسية للكهرباء والغاز،وتعد نموذجا ناجحا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتواصل الشركة، اليوم التعريف بالقدرات الوطنية من حيث البنية التحتية والكفاءات الخاصة بالخدمات عالية الجودة وكذلك في مجال التدريب، لدى حرفائها من المؤسسات ولا سيما في البلدان العربية والإفريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING