الشارع المغاربي – السعودية تُغلق مدينة القطيف بسبب كورورنا

السعودية تُغلق مدينة القطيف بسبب كورورنا

قسم الأخبار

8 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت السلطات السعودية اليوم الاحد 8 مارس 2020 عن التعليق “المؤقت” للدخول والخروج من محافظة القطيف ذات الاغلبية الشيعية في شرق المملكة، وقرّرت وقف العمل في جميع دوائرها الحكومية وفي أغلبية مؤسساتها الخاصة، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر هذا الاجراء الأول من نوعه في منطقة الخليج التي كان قد أعلن فيها عن تسجيل أكثر من 200 إصابة بالفيروس ،معظمها لدى أشخاص عائدين من إيران.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية تشديده على أن القرار يأتي “لأن جميع الحالات الإيجابية المسجلة الإحدى عشرة الحاملة لفيروس كورونا الجديد هي من سكان محافظة القطيف”.

وحسب البيان، فإنّ “الممارسات المعمول بها دولياً لمنع انتشار الفيروس تتطلب التعامل على المستوى الجغرافي الذي تتواجد فيه حالات الإصابة”.

وذكر البيان أنه سيتم السماح لسكان القطيف بالعودة إلى منازلهم، بينما سيتم وقف العمل في كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة باستثناء الصيدليات ومحطات الوقود والمؤسسات الصحية والمرافق الرئيسية لتقديم الخدمات الامنية والتموينية.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم الأحد أن سبعا من الإصابات الـ11 المسجلة بفيروس كورونا المستجد تتعلق بأشخاص قادمين من إيران.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING