الشارع المغاربي – الصومال: أكثر من 90 قتيلا في انفجار شاحنة مُفخخة بالعاصمة

الصومال: أكثر من 90 قتيلا في انفجار شاحنة مُفخخة بالعاصمة

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكد تقرير منظمة دولية ناشطة في الصومال اليوم السبت 28 ديسمبر 2019 سقوط ما لا يقل عن 90 قتيلا واصابة العشرات في انفجار شاحنة ملغومة عند نقطة تفتيش بالعاصمة الصومالية مقديشو اليوم  .

ونقلت وكالة “رويترز” عن المنظمة الدولية تاكيدها أن “عدد القتلى تجاوز  90 شخصا” مشيرة الى ان الانفجار وقع في منطقة مكتظة تشهد ازدحاما مروريا عادة جراء وجود نقطة تفتيش ومكتب لتحصيل الضرائب.

من جانبه قال وزير الخارجية الصومالي أحمد عوض “إن من بين القتلى العديد من الطلبة ومواطنين تركيين”.

وأضافت “رويترز “ان أية جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الانفجار، وان “حركة الشباب” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” غالباً ما تنفذ مثل هذه الهجمات. بعد ان تم طردها من العاصمة مقديشو قبل عدة سنوات، لكنها تواصل استهداف المناطق البارزة مثل نقاط التفتيش والفنادق في المدينة الساحلية.

وشددت الوكالة على ان الهجوم يثير القلق بشأن مدى استعداد القوات الصومالية لتولي مسؤولية الحفاظ على أمن البلد في الأشهر المقبلة من القوات التابعة للاتحاد الإفريقي.

يُذكر ان ان حادث اليوم، هو الثاني بعد أيام قليلة من انفجار وقع بالقرب من المقر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشيو أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح جراء حادث اعتداء شنته حركة “الشباب” الصومالية.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING