الشارع المغاربي – اليعقوبي : "وزير التربية يعلم جيّدا أن امتحانات الباكالوريا ستُسرّب"

اليعقوبي : “وزير التربية يعلم جيّدا أن امتحانات الباكالوريا ستُسرّب”

27 مايو، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : وصف الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الاثنين 27 ماي 2019 ، تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم حول باكالوريا الرياضة أو الاعداد للامتحانات الوطنية بأنها خارج السياق .

واشار اليعقوبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن السياق العام الذي يتم فيه الاعداد للامتحانات يهم كل الأطراف المعنية من اساتذة وادارات ومديري الامتحانات التي قالت انها تبذل مجهودا كبيرا لإنجاح الامتحانات.

وأضاف أن الوزير بدأ في التشكيك موضحا بالقول “اعتقد ان صلاحيات وزير التربية تكمن من فتح تحقيق أو التوجه إلى القضاء بدل توجيه اتهامات بمجاولة افشال الامتحانات لاطراف غير معلومة”.

وقال اليعقوبي ‘”هذا الحديث حول اطراف مجهولة وعدم التدقيق وتسريبات الباكالوريا حركة استباقية لوزير التربية لأنه يدرك جيدا أن الوزارة لم تتخذ اية اجراءات جدية لمحاربة ظاهرة تسريب الامتحانات بعد دقائق من توزيعها واستعمال آلات غش غير متطورة وغير فاعلة “لافتا إلى أن الوزير ترك الملف في رقاب الأساتذة وهي محاولة لتحميلهم العبء الأكبر”.

وأكد الكاتب العام لنقابة الثانوي أن” تصريحات الوزير محاول استباقية لانه يعرف جيدا انه سيتم تسريب امتحانات الباكالوريا على صفحات التواصل الاجتماعي” مشددا على أن مثل هذه التصريحات لا يمكن أن تؤسس لجو ملائم لاعداد الامتحانات.

وتابع : “الوزير يطلب من الاساتذة أن يقوموا بمهامهم والسؤال الذي يطرح هنا : أين مستحقات الأساتذة؟” مذكرا بأن مستحقات باكالوريا السنة المنقضية لم تصرف بعد.

واشار إلى أن الأساتذة سيقومون بدورهم في انجاح الباكالوريا مؤكدا أن الامتحانات الوطنية هي امتحانات كل التونسيين وليست امتحانات وزير التربية .

وبين اليعقوبي أنهم لن يتوانوا عن فضح اية اخلالات قد تشوب امتحانات الباكالوريا من طرف وزارة التربية .

يذكر أن  وزير التربية حاتم بن سالم كان قد قال اليوم  إنّ “الوزارة نجحت في إعداد مواضيع الامتحانات الوطنية وعلى رأسها اختبارات الباكالوريا رغم الصعوبات ورغبة العديد في الذهاب إلى سنة دراسية بيضاء بقطاع التعليم الثانوي”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING