الشارع المغاربي – توقّيا من فيروس كورونا: تشديد الرقابة بالميناء التجاري بقابس

توقّيا من فيروس كورونا: تشديد الرقابة بالميناء التجاري بقابس

قسم الأخبار

10 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد مدير الميناء التجاري بقابس خميس الورفلي اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020 أن إدارة الميناء شددت المراقبة الصحية على كافة السفن التجارية في اطار التوقي من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الورفلي قوله:”ان المراقبة الصحية تشمل كل أفراد طواقم السفن وتتواصل خلال كامل أيام تواجدها بالميناء حتى وان أثبتت عمليات المراقبة التي تم القيام بها بمنطقة الترقب ان الطاقم في صحة جيدة” مشيرا الى انه وفي حالة الإشتباه في شخص يتم التنسيق مع ربان السفينة لعزله في حجرة خاصة داخل السفينة وإعلام الجهات المعنية طبقا للإجراءات التي حددتها وزارة الصحة.

وأوضح الورفلي انه تم منع اختلاط الأعوان العاملين بالميناء بطواقم السفن التي تدخل الميناء التجاري بقابس وا أنه تم  الاتفاق على طريقة عمل تمكن من تبادل الوثائق داخل السفينة دون اختلاط.

وأضاف ان ادارة الميناء وفرت كل المستلزمات التي يحتاجها الأعوان للتوقي من الفيروس من كمامات وقفازات وغيرها مؤكدا ان الميناء التجاري بقابس يواصل نشاطه بصفة عادية و أن لا شيء يستدعي القلق.

يذكر ان الميناء التجاري بقابس يعد من المواني التجارية الكبرى في تونس ويبلغ اجمالي المبادلات التجارية التي أمنها خلال السنة الماضية حوالي 3 ملايين طن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING