الشارع المغاربي – جامعة المتقاعدين تدعو منظوريها لاعتصام مفتوح

جامعة المتقاعدين تدعو منظوريها لاعتصام مفتوح

21 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : دعت الجامعة العامّة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 21 جوان 2018 المتقاعدين إلى الدّخول في اعتصام وطنيّ مفتوح أمام وزارة الشّؤون الاجتماعية واعتصامات جهوية انطلاقا من يوم الأربعاء المقبل 27 جوان الجاري إلى غاية تلبية مطالبهم.

وندّدت الجامعة في بيان صادر عنها اليوم نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل على موقع “فايسبوك” بما أسمته “سياسة الحقرة والتّجويع تجاه المتقاعدين”.

يذكر انّ الجامعة العامة للمتقاعدين ، كانت قد ندّدت بـ”عدم التزام” الحكومة بتطبيق ما وقع الاتفاق عليه مع اتحاد الشغل بخصوص القسط الثاني من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية لسنة 2017 والترفيع في الأجر الأدني المضمون، الذي قالت انه لم تقع مراجعته منذ أوت 2016 وان ذلك زاد من معاناة المتقاعدين ومن تدهور ظروفهم المعيشية.

ولفتت الجامعة في بيان صدر عنها يوم الجمعة 25 ماي الماضي، الى أن ضغط الادراة العامة للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية على الوزارات والمؤسسات المتخلدة بذمتها ديون ادى فعليا لاسترجاع قسط منها مكّن الصندوق من صرف جراية المتقاعدين في اجلها بعد ان كان يجد صعوبة في ذلك، مطالبة الصندوق بمواصلة الجهد لاسترجاع بقية الدين ليتمكن من صرف كل مستحقات المتقاعدين التي طال انتظارها.

وأكدت جامعة المتقاعدين رفضها القاطع لتواصل ما وصفته بالواقع “المرير”، مشيرة الى التزامها بمواصلة النضال لتجاوز هذا الوضع.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING