الشارع المغاربي – رالي داكار يصل إلى السعودية

رالي داكار يصل إلى السعودية

قسم الرياضة

26 أبريل، 2019
الشارع المغاربي: كشفت الهيئة العامة للرياضة في السعودية ومنظمو رالي داكار العالمي النقاب عن تفاصيل تاريخ جديد للرالي سيكتب عبر إقامته في السعودية للمرة الأولى في التاريخ بداية من عام 2020.

وكشف منظمو رالي داكار في حفل أقيم بمنطقة القدية جنوب الرياض، أن النسخة الأولى من الرالي في السعودية ستقام بين 5 و17 جانفي 2020.

وتحدث رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن الشراكة مع مجموعة “أيه أس أو” المنظمة للرالي، قائلا: “هذه الشراكة ستمتد إلى عشر سنوات، فنحن نريد للعالم أن يرى صحراء المملكة الخلابة التي تنتظر سرد روايات المغامرة، وأن يتم التعرف أكثر على شعب المملكة الطيب والمضياف الذي يتطلع لاستقبال العالم، وأن يشهد على أمن وأمان واحترافية المملكة التي تضعها في مصاف أبرز مستضيفي الأحداث الرياضية العالمية”.

وأضاف: “نريد لهذه الشراكة أن تكون بداية تاريخ جديد لرالي داكار، الذي تصدر قائمة الراليات لأربعين عاما في إفريقيا وأمريكا الجنوبية، وسيكتب أولى كلمات فصل جديد في قارة آسيا، وتبدأ صفحاته الناصعة في المملكة العربية السعودية”. وأوضحت الهيئة أن الرالي سيقام لمسافة 9 آلاف كلم، بمشاركة ما يقارب 330 عربة يمثلون 60 جنسية في 4 فئات مختلفة: الدراجات النارية، السيارات الرباعية الصحراوية والشاحنات والسيارات.

وستكون نقطة الانطلاق من مدينة جدة، ومن ثم يستمر الرالي إلى مشروع البحر الأحمر، قبل أن يصل المشاركون إلى مدينة “نيوم”. وستشمل مراحل الرالي مدينة حائل وصولا إلى الرياض، ومنها إلى المنطقة الشرقية، فصحراء الربع الخالي، ليعود بعدها المشاركون إلى الرياض قبل الختام في القدية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING