الشارع المغاربي – منوبة: استقالة 10 أعضاء من المجلس البلدي بالبطان

منوبة: استقالة 10 أعضاء من المجلس البلدي بالبطان

2 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: قدّم 10 من أعضاء مجلس بلدية البطّان التابعة لولاية منوبة اليوم الجمعة 2 أوت 2019، استقالة جماعية الى والية الجهة رجاء الطرابلسي، بسبب ما أسموه “تعذر مواصلة العمل مع رئيسة المجلس البلدى”.

وجاء في نص الاستقالة حسب ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء، أنّ الاعضاء “اقدموا على الاستقالة بعد تسجيل تجاوزات خطيرة تعلقت بسوء التصرف في أموال البلدية، وتدليس محاضر الجلسات، وتغيير ما اتفق عليه المجلس البلدي بالاجماع، فضلا عن عدم المساواة في معاملة المواطنين مرجع نظر الجماعة المحلية، واستعمال النفوذ والقيام بتجاوزات شخصية”.

ونقلت الوكالة عن رئيسة البلدية مبروكة الصالحي المنتمية لحركة الشعب تأكيدها، إن “استقالة هؤلاء الاعضاء أتت بعد أن أذنت المحكمة الابتدائية بالجهة بحفظ القضية التي رفعوها علي من أجل تهم تدليس ومسك واستعمال مدلّس وتغيير مضمون محضر جلسة استثنائية للمجلس البلدي، وذلك لعدم توفر أركان الجريمة. وردة الفعل هذه منهم جاءت على إثر الحكم القضائي لصالحي”، معتبرة أن مطلب استقالتهم جاء بعد أن “استوفى بعض أعضاء المجلس البلدي مساعيهم السياسية لإقالتها، وجعلها شماعة لفشلهم”.

وأضافت الصالحي حسب نفس المصدر، أنها لاقت منذ توليها منصبها على رأس بلدية البطان، “محاولات عرقلة وتعطيلا للعمل، وانتهى الأمر بتوجيه اتهامات باطلة لشخصها، سترد عليها بتتبع المسؤولين عنها قضائيا بدعوى الادعاء بالباطل وتشويه السمعة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING