الشارع المغاربي – نقابة الحرس : إقالة وزير الداخلية كانت مُنتظرة

نقابة الحرس : إقالة وزير الداخلية كانت مُنتظرة

6 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : علق الناطق الرسمي باسم نقابة الحرس الوطني المهدي بوقرة على إقالة وزير الداخلية لطفي ابراهم من منصبه قائلا :”الإقالة كانت منتظرة منذ أشهر لأن المسار الإصلاحي بالنسبة لوزارة الداخلية وخاصة معركة نُقل القيادات الأمنية وصلت إلى أوجها وبلغت نقطة اللاعودة بين وزير الداخلية ورئيس الحكومة”.

وأضاف بوقرة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “ليس لنا إشكال مع الاشخاص أو الأسماء و نحن نشدد على ضرورة استمرارية مؤسسات الأمن الجمهوري”.

وأشار إلى أن النقابات تنتظر إقالة أكبر القيادات الأمنية وتصحيح المسار داخل وزارة الداخلية وإعادة قراءة كاملة وشاملة فيها.

وكانت رئاسة الحكومة  قد أعلنت اليوم الإربعاء 6 جوان 2018 أن يوسف الشاهد قرر إعفاء لطفي براهم وزير الداخلية من مهامه.

وأضافت في بلاغ صادر عنها أنه تم تكليف وزير العدل غازي الجريبي وزيرا للداخلية بالنيابة.

يشار إلى أن اسبوعية «الشارع المغاربي» كانت قد ذكرت في عددها الصادر امس الثلاثاء ان وزير الداخلية لطفي ابراهم أعرب عن غضبه لمقربين من رئيس الحكومة من تسريب طلب ايقاف السفير السابق ناجم الغرسلي في ظرف لا يتجاوز يومين، وأن قيادات عليا بالوزارة اعتبرت ان ما تم تداوله يعتبر اتهاما ضمنيا للوزير ابراهم بتوفير الحماية للغرسلي الصادرة ضده بطاقة تفتيش منذ اكثر من شهرين.

إلى ذلك كشفت الأسبوعية نقلا عن مصادر رفيعة المستوى ان الشاهد طرح ملف ناجم الغرسلي لاحراج الوزير لطفي ابراهم، لافتة الى ان العلاقة متوترة بينهما، وأن ذلك دفعه للاعداد لاقالته.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING