الشارع المغاربي – هيئة مكافحة الفساد : كاتبة بوزارة تسلّمت 2000 دينار رشوة للانتداب

هيئة مكافحة الفساد : كاتبة بوزارة تسلّمت 2000 دينار رشوة للانتداب

27 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : جاء في تقرير هيئة مكافحة الفساد لسنة 2017 وجود شبهة تسلم كاتبة تصرف بالإدارة الجهوية للصحة بتونس رشوة من أجل التدخل للإنتداب بوزارة الصحة.

واشار التقرير إلى أن الهيئة تلقت عريضة تفيد بأن المعنية بالأمر تسلمت رشوة قيمتها 2000 دينار وانها لم تف بوعدها بالانتداب لافتا الى ان الهيئة أعلمت المديرة الجهوية للصحة بهذه الشبهة وان هذه الاخيرة تولت بدورها إعداد تقرير في الغرض أحالته على وزارة الصحة.

واكد التقرير أن التبليغ يفيد بأن وزارة الصحة لم تحرك ساكنا مشيرا الى ان الهيئة وجهت مراسلة إلى الوزارة بتاريخ 30 نوفمبر 2016 للمطالبة بردها وانها لم تتلق أية إجابة منها في هذا الخصوص.

واعتبرت الهيئة في ذات التقرير انه يستنتج من عدم رد وزارة الصحة تقصيرا بالرغم من تضمن الملف مؤيدات جدية لافتة الى انه بناء على التحريات التي توصلت إليها الهيئة تمت إحالة الملف المذكور على القطب القضائي الإقتصادي والمالي لفتح تحقيق في شأن الشبهة المثارة عملا بأحكام الفصلين 29 و30 من مجلة الإجراءات الجزائية.

وشدّدت الهيئة على أن التلاعب بنتائج المناظرات واستغلال النفوذ والمحاباة عند الإنتداب أهم العوائق التي تعصف بمنظومة قانونية شفافة للانتدابات في الوظيفة العمومية والقطاع العام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING