الشارع المغاربي – وجّهت لها تُهما خطيرة :نقابة الحرس بالعوينة تنسلخ عن نقابة قوات الأمن الداخلي

وجّهت لها تُهما خطيرة :نقابة الحرس بالعوينة تنسلخ عن نقابة قوات الأمن الداخلي

22 فبراير، 2018

الشارع المغاربي –  منى الحرزي : اعلنت نقابة موظفي الحرس الوطني والحماية المدنية بالعوينة “انسلاخها النهائي عن النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي” بسبب  ما اعتبرته “حيادها عن المبادئ الاساسية للعمل النقابي والابتعاد عن العمل الذي يرتكز أساسا على الدفاع عن المنخرطين وإعطاء الاولوية لبعض الانشطة الهامشية  التي لا تعني الشواغل المهنية للأمنيين”.

واتهمت النقابة في بيان تلقى “الشارع المغاربي” اليوم  الخميس 22 فيفري  2018 نسخة منه النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بـ”ترك الملفات الحارقة وعدم الخوض فيها مع سلطة الإشراف منذ سنوات والدحول في مهاترات مع مسؤولي الاشراف الشيء الذي خلق قطيعة أوقفت مبدأ التفاوض”.

كما اتهمتها بـ”الانفراد بالرأي وعدم التواصل مع الهياكل النقابية والتلاعب بفصول القانون الأساسي وتطويعه لضرب كل من يخالف الرأي والاكثار من عقد جلسات العمل والإجتماعات التي تكون نتيجتها خاوية وجوفاء  وعدم اعتماد مقاييس مضبوطة في توزيع الموارد المالية على النقابات المتأتية من الإقتطاعات والإتفاقيات التجارية”.

من جهة أخرى أكدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي”أن النقابة المنسلخة تدرس امكانية الانضمام الى النقابة العامة للحرس .

وأكد نفس المصدر أأنه من المنتظر عقد جلسة عمل الاسبوع القادم في الغرض.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING