الشارع المغاربي – وزير الداخلية يرفُض "الطرطرة" : توفيق الدبّابي في مكتبه !

وزير الداخلية يرفُض “الطرطرة” : توفيق الدبّابي في مكتبه !

قسم الأخبار

3 مارس، 2018

الشارع المغاربي- السيدة سالمية  يُواصل توفيق الدبابي المدير العام للأمن الوطني مهامه بشكل عادي ، وفقا لما أكد لـ”الشارع المغاربي” مصدر رفيع المستوى بوزارة الداخلية.

وأكد نفس المصدر اليوم السبت 3 ماري 2018 ان وزير الداخلية لطفي ابراهم تمسك بمديره العام ،ورفض تنفيذ قرار صادر عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يقضي باقالة الدبابي وتعيين رشاد بالطيب خلفا له.

ومردّ تمسّك ابراهم بالمدير العام  عدم استشارته في قرار الاقالة وفي التعيين الجديد على حد سواء.

الى ذلك يرى ابراهم ومُقرّبون منه ، وحتى طيف من الامنيين انه لا يستقيم ابعاد توفيق الدبابي بماضيه الطويل في الوزارة وبكفاءته وبما قدمه للجهاز الامني بقرار مُهين له ولمسيرته .

ولطفي ابراهم الذي يقول مصدر مُقرب منه ، انه قرر الابقاء على الامور على حالها رافضا الاستجابة لقرار رئيس الحكومة ، خاصة ان لا شيء صدر بشكل رسمي ، يواصل الضغط للابقاء على الدبابي.

ويبدو ان الاهم من بقاء الدبابي أو مغادرته ، هي معركة النفوذ التي دخلت طورا خطيرا بين لوبيات تسعى للسيطرة على وزارة الداخلية ، مركز الحكم الحقيقي والفعلي ،وفق تقديرات الكثيرين.

وبهذا تدخل العلاقة بين لطفي ابراهم ويوسف الشاهد مرحلة أزمة جدية وخطيرة لا يعلم احد لفائدة من ستنتهي ، لكن الأكيد ان الوزير يرفض سياسة “الطرطرة” ويتمسك بصلاحيات “استشارته” قبل اقرار تغييرات على المشهد القيادي بوزارته .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING