الشارع المغاربي – وقّعها 60 قياديا : عريضة بالنهضة حول موعد اجتماع الشورى وطرح مغادرة الحكومة

وقّعها 60 قياديا : عريضة بالنهضة حول موعد اجتماع الشورى وطرح مغادرة الحكومة

قسم الأخبار

5 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني:  اكد مصدر موثوق به لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 5 جوان 2020 انه تم تداول عريضة وقعها 60 قياديا داخل حركة النهضة وعرضت مضامينها تأجيل اجتماع مجلس شورى النهضة الذي كان مقررا ليوم غد السبت وكان سيخصص لتزكية المكتب التنفيذي المقترحة تركيبته من قبل رئيس الحركة راشد الغنوشي.
واكد نفس المصدر انه تم اقرار تأجيل الاجتماع الى ما بعد الرفع التام للحجر الصحي اي ما بعد 14 جوان 2020 ، وان المطالبين بالتأجيل استندوا الى تقييم حول  اجتماعين سابقين للشورى تما عبر تقنية “الاجتماع عن بعد” واعتبروا ان التقنية المعتمدة جعلتهما غير ناجعين لافتا الى أن المجلس سيعقد في دورة قادمة لن يتجاوز موعدها شهر الجوان الجاري للنظر في أولويات داخلية وخارجية محددة منها موقع الحزب في الحكومة.
وكشف ان القيادة السياسية للنهضة ( في اشارة الى المكتب السياسي بعد حل المكتب التنفيذي) طرحت مغادرة الحكومة بسبب التصدع بين مكوناتها ذاكرا على سبيل المثال تلويح نواب من حركة الشعب بسحب الثقة من الغنوشي والتهم الموجهة اليه في الجلسة العامة المنعقدة يوم اول امس.
يذكر ان النهضة قررت عدم حضور الموكب المخصص للتوقيع على وثيقة التضامن الحكومي مما تسبب في تأجيل توقيعها للمرة الثانية ، بعد ان تخلفت في مناسبة اولى كانت محددة ليوم 20 ماي 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING