الشارع المغاربي –
31 مايو، 2019

الشارع المغاربي :

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الأربعاء 21 ماي 2019، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، وقد تدارس المكتب الوضع العام بالبلاد والتطورات السياسية والاجتماعيّة وتوقف عند بعض مشاريع القوانين المعروضة على مجلس نواب الشعب. من جهة اخرى واصل المكتب متابعته لعدد من القضايا الحزبية الداخليّة منها تقدم مسار تصعيد قائمات الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة والاستعداد لعقد  الندوة السنوية الثالثة لإطارات الحزب شهر جوان المقبل.

‏‎وبعد التداول، فان حركة النهضة:

 

‏‎1. تسجلّ بإيجابية توقيع عدد من الأحزاب على ميثاق للتنافس السياسي النزيه حرصا منها على ضمان اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف وفق مقتضيات المعايير الدولية والشروط القانونية الوطنية، وتعتبر المبادرة رسالة إيجابية الى التونسيين حول المسؤولية السياسية والأخلاقية التي تتحملها الأحزاب في الناي بالبلاد عن كل مناخات التوتّر والمناكفات السياسيّة العقيمة.

 

‏‎2. تثمينها مصادقة مجلس نواب الشعب الثلاثاء الماضي على المبادرة التشريعية الذي تقدمت بها كتلة حركة النهضة والرامية الى تنقيح قانون النقل البري بإضافة فصول لتأمين النقل البري لعمال الفلاحة، مؤملة ان تساهم هذه التعديلات القانونية والإجراءات المصاحبة في حماية أرواح العاملات والعاملين في هذا القطاع.

 

‏‎3. ترحيبها بقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التمديد في اجال التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 الى حدود 15 جوان المقبل، الامر الذي سيتيح الفرصة امام عدد كبير من المواطنين للتسجيل وأداء واجبهم الانتخابي.

 

‏‎4. تهنئتها لكافّة أعضاء المجلس البلدي لسوق الجديدالذين تم انتخابهم الأحد الماضي ،كما تهنئ إطارات الحركة ومنخرطيها. على المستوى الجهوي والمحلي بسيدي بوزيد على ما بذلوه من جهود من أجل النجاح في هذا الإستحقاق الإنتخابي.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING