الشارع المغاربي – الادارة العامة للديوانة: توريد مُكثّفات أوكسيجين من الجزائر
ISSCA 300x250

الادارة العامة للديوانة: توريد مُكثّفات أوكسيجين من الجزائر

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الادارة العامة للديوانة أنّ مكتبها الحدودي ببوشبكة قام يوم امس الخميس 8 جويلية 2021 بتوريد 100 الف متر مكعب من الأوكسجين من الجزائر تم تسريحها في نفس اليوم، مبرزة ان مكثفات الاوكسيجين معفية من المعاليم الديوانية.

وجاء في بلاغ صادر عن الادارة “متابعة للمستجدات المتعلقة بتسريح المعدات والمواد الطبية الموردة من الخارج في هذا الظرف الدقيق، تم يوم امس بالمكتب الحدودي للديوانة ببوشبكة توريد كمية من الأوكسجين من القطر الجزائري الشقيق تتمثل في 100 الف متر مكعب تم تسريحها في نفس اليوم”.

واضافت أنّ مصالح وزارة الصحة قامت برفع الطرود الموردة بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج في إطار هبة لفائدة المستشفيات الجهوية بولاية القيروان وأنّه تم في نفس اليوم رفع المواد الطبية الموردة في إطار هبة من القطر الجزائري الشقيق بالمكتب الحدودي للديوانة بساقية سيدي يوسف وذلك لفائدة المصالح الصحية بالجهة.

وذكّرت بأنّ كلّ العمليات المتعلقة بتسريح المعدات والمواد الطبية تتم بتنسيق تام وفوري بين وزارة الصحة والإدارة العامة للديوانة والإتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي” مشيرة الى انه يمكن لكل مواطن تونسي مقيم بالخارج توريد جهاز مكثف اوكسيجين concentrateur d’oxygène للاستعمال الشخصي أو العائلي والى انه معفي من الاداءات والمعاليم الديوانية.

وأضافت أنّ “توريد الهبات من المعدات والمواد الصحية والطبية لفائدة وزارة الصحة والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يتم عبر اجراءات مبسطة تعتمد فقط على شهادة هبة مع تبيان قيمة المعدات الموردة وتتولى وزارة الصحة أو الإتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي استكمال اجراءات التسريح الديواني والرفع”.

وأشارت الى أنّ مصالحها تبقى في إنصات لكل المواطنين قصد الاجابة على كل التساؤلات عبر أرقام الهاتف للمخاطب الوحيد وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الواب وبريد الصفحة الرسمية للديوانة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING