الشارع المغاربي – الادارة العامة للأمن: إيقاف متهم بنقل أفارقة من توزر إلى صفاقس على متن شاحنة مقابل 1000 دينار عن كل رحلة

الادارة العامة للأمن: إيقاف متهم بنقل أفارقة من توزر إلى صفاقس على متن شاحنة مقابل 1000 دينار عن كل رحلة

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 عن الاطاحة بشخص قالت انه متهم بتهريب الافارقة من ولاية توزر الى صفاقس على متن شاحنته بمقابل مادي.

وافادت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان الابحاث انطلقت اثر توفر معلومات لدى الوحدات الأمنية مفادها تعمد شخص غريب عن المنطقة نقل مجموعة من الأفارقة من واحات النخيل بولاية توزر على متن شاحنة خفيفة.

واكدت انه بايلاء الموضوع الاهمية اللازمة وبتكثيف التحريات امكن لفريق امني متكون من شركة النجدة والفرقة الجهوية للشرطة العدلية بتوزر وفرقة الارشاد تحديد المسلك المتبع من قبل المهرب وايقافه بالطريق الحزامية الرابطة بين معتمدية دقاش ومدينة قبلي وتقديمه الى مقر الوحدة الأمنية رفقة 11 شخصا من جنسيات افريقية مختلفة.

واشارت الى انه بالتحري معه افاد بانه تعرف في اوئل سنة 2023 على شقيقين قال انهما اقترحا عليه العمل معهما في مجال تهريب الأفارقة بمقابل مادي (1000 دينار عن كل رحلة) بعد ان يتوليا تسهيل مهمته بكشف الطريق أمامه والاتصال به في صورة وجود أي دورية أمنية بالطريق المعتمد في عملية التهريب مؤكدا قيامه بعمليات مماثلة في عدة مناسبات بمعية الشقيقين المذكورين.

واضافت الادارة العامة ان النيابة العمومية بتوزر أذنت بالاحتفاظ بذي الشبهة وبـ11 إفريقي من أجل “تكوين وفاق من أجل تهريب أجانب والاتجار بالبشر واجتياز الحدود البرية التونسية” مؤكدة ان الأبحاث متواصلة على صعيد فرقة الشرطة العدلية بتوزر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING