الشارع المغاربي – الخارجية: تونس تتسلم مساعدات طبيّة من الصين وتتكفل بنقل نصيب ليبيا
1000x300

الخارجية: تونس تتسلم مساعدات طبيّة من الصين وتتكفل بنقل نصيب ليبيا

قسم الأخبار

3 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 أن تونس تسلمت شحنة من المساعدات الطبيّة قالت ان مصدرها حكومة جمهورية الصين الشعبية وانها موجهة لدعم محهودات مكافحة تفشي فيروس كورونا.
وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن الجانب الصيني تكفّل بالتنسيق مع السلطات التونسية وسفارة تونس ببيكين بتأمين نقل هذه المعدات على متن طائرة عسكرية اعتبارا لقدرتها على تحميل كميّة من المساعدات الموجّهة إلى تونس وليبيا وعدد من الدول الإفريقية الشقيقة في رحلة واحدة”.
وتقدمت الوزارة بالشكر للسلطات الصينية على ما قدّمت لتونس من مساعدات في شكل معدات طبية ووقائية لدعم جهودها في الحد من تداعيات انتشار جائحة كورونا.
وثمنت الوزارة في بلاغها هذه المبادرة الإنسانية تجاه القارة الإفريقية في هذه الظروف الاستثنائية مؤكدة على أهمية استمرار المد التضامني بين مختلف بلدان العالم وعلى مزيد تكريس قيم التّكافل والتآزر بين الشعوب لمحاربة هذا الوباء وتخفيف آثاره عن الإنسانية في كلّ مكان.
وأشارت الوزارة الى ان السلطات التونسية ستتولى توفير التسهيلات اللازمة لتأمين تسليم شحنة المساعدة الصينية المخصصة لليبيا وذلك بالتنسيق مع سفارة الصين بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING