الشارع المغاربي – الخارجية: نبيل عمار يرأس وفد تونس في مؤتمر دول عدم الانحياز وقمة الجنوب الثالثة لمجموعة الـ77 زائد الصين

الخارجية: نبيل عمار يرأس وفد تونس في مؤتمر دول عدم الانحياز وقمة الجنوب الثالثة لمجموعة الـ77 زائد الصين

قسم الأخبار

17 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 17 جانفي 2024 ان الوزير نبيل عمار سيترأس بتكليف من رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد الوفد التونسي المشارك في فعاليّات مؤتمر القمّة 19 لدول حركة عدم الانحياز، وقمّة الجنوب الثالثة لمجموعة الـ77 زائد الصين المزمع عقدهما بكمبالا بأوغندا من 19 إلى 22 جانفي الجاري.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان مؤتمر قمّة دول عدم الانحياز سيتمحور حول موضوع “تعميق التعاون من أجل الثراء العالمي المشترك” وان قمّة الجنوب الثالثة ستكون تحت عنوان “عدم ترك أحد يتخلّف عن الركب”.

وابرزت الوزارة ان القمّتين ستشكلان إطارا مناسبا للتعاطي مع التحديات العالميّة المشتركة التي تواجهها دول الجنوب، والتباحث بشأن الحلول الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة للجميع، ووضع رؤية جديدة لتعزيز تعددية الأطراف والتعاون الدولي والتضامن البيني.

واشارت الى ان بحث سبل تكثيف الضغط الدولي من أجل وضع حدّ فوري للعدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الباسل سيكون في أعلى سلّم أولويّات المشاركة التونسيّة في القمّتين إلى جانب تدعيم التعاون جنوب-جنوب وتوحيد الجهود من أجل إصلاح المنظومة المالية الدولية.

واكدت ان عمار سيلتقي بهذه المناسبة بعدد من نظرائه لتعزيز التشاور السياسي وبحث سبل دفع التعاون الثنائي وربط مزيد من الشراكات خاصّة على المستوى القارّي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING