الشارع المغاربي – الخميري: التصويت هو الفيصل
Geely-GC6

الخميري: التصويت هو الفيصل

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 وجود اَليات تضمن الاعتراض على اي اجراء وعلى اي قرار تتخذه مؤسسات الدولة بما فيها البرلمان.

وقال الخميري خلال مداخلته في الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للنظر في عدد من مشاريع القوانين ابرزها تنقيح المرسوم 116 “لا يمكن حل الاختلافات داخل المجلس بالتشنج وباستعمال الالفاظ النابية تجاه بعضنا البعض” داعيا زملاءه الى الهدوء والتعقل .

واضاف “اريد ان اقول ايضا ان الوضوح جيد بين الفاعلين السياسيين لأنّه اذا وجدت ارادة لتأجيل النظر في اي قانون داخل هذه الجلسة فان هناك أيضا آليات النظام الداخلي التي تمكن من الدعوة الى تأجيل النظر في مشاريع القوانين” متابعا “في الديمقراطيات هناك الاحتكام الى مبدأ التصويت ومن لديه اعتراض على قانون او موش مساعدو قانون فان التصويت هو الفيصل داخل هذا المجلس “.

وواصل ” اغلب رؤساء الكتل كانوا مع الاجراءات الاستثنائية لتمرير القوانين ولضمان استمرار عمل المجلس…هناك اليوم ارادة للتراجع وهناك من يريدون تعريض المجلس والعملة والموظفين الى المخاطر في ظلّ انتشار فيروس كورونا القاتل” .

يٌشار الى أنّ الكتلة الديمقراطية  اتهمت رئاسة المجلس بتزوير نتائج التصويت على اعتماد العمل في البرلمان بالاجراءات الاستثنائية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING