الشارع المغاربي – الدكتور بوجدارية: التسريع بإقرار إجراءات جديدة أو تجاوز وفيات كورونا 8000 في شهر فيفري
1000x300

الدكتور بوجدارية: التسريع بإقرار إجراءات جديدة أو تجاوز وفيات كورونا 8000 في شهر فيفري

قسم الأخبار

4 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي في اريانة اليوم الاثنين 4 جانفي 2021 الى اتخاذ اجراءات لاحتواء حلقات تفشي فيروس كورونا يكون الهدف منها الحد من نسبة الوفيات جراء هذا الفيروس التي قال انها قد تبلغ 8000 وفاة مع نهاية شهر فيفري القادم.

وابرز بوجدارية في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” ان من الاجراءات التعجيل بشراء اللقاحات وتوزيعها حسب دليل طبي واعفاء المرضى المزمنين من العمل طيلة شهرين وتعزيز الوقاية لدى المسنين .

وكتب بوجدارية “منذ أسبوع، إرتفعت أرقام كورونا وإستقرت كالآتي بمعدل: 1767 حالة جديدة كل يوم و70 حالة تدخل المستشفى يوميا و50 وفاة يوميا … جانفي وفيفري سيكونان ذروة الوباء في شتاء 2021 ..ما العمل ؟؟ عديد الأشياء ولكن أهمها التعجيل باقتناء التلاقيح وتوزيعها حسب دليل طبي وإن كنت افضّل تلقيح أوكسفورد آسترا زينيكا لأسباب عديدة *..فإنه يجب الإنتباه إلى محاصرة مناطق الذروة hotspot وإعفاء المرضى المزمنين من العمل طيلة شهرين وتعزيز الوقاية لدى المسنين “.

واضاف” الهدف واحد ووحيد هو التقليل من نسبة الوفيات ..وإلاّ ستفوق في آخر فيفري 8000 وفاة .. عديد البلدان التي تشبهنا تحصلت على نصيبها من اللقاحات، ليس بالضرورة بفايزر بل الانڨليزي الروسي والصيني ..”.

وختم تدوينته كاتبا” اللهم إني قد بلغت ..و في الأثناء المستشفيات ممتلئة.. “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING