الشارع المغاربي – الدكتور عبد المؤمن: لا آثار جانبية للتلقيح وأتوقع تطعيم 3 ملايين تونسي حتى شهر جوان
1000x300

الدكتور عبد المؤمن: لا آثار جانبية للتلقيح وأتوقع تطعيم 3 ملايين تونسي حتى شهر جوان

قسم الأخبار

16 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور سمير عبد المؤمن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 انه لم يشعر الى حد الآن باية آثار جانبية منذ خضوعه للتطعيم ضد فيروس كورونا منذ يوم السبت الماضي.

وابرز الدكتور خلال مداخلة له على “الاذاعة الوطنية ” ان الاثار اقتصرت لدى البعض بقطع النظرعن الالم الناتج عن وخز الابر على مجرد قشعريرة او ارتفاع طفيف في درجة الحراة مؤكدة انه بالنسبة اليه لم تنتبه الى حد الان اية اثار.

وذكر بانه كان من بين اول الملقحين لانه يعمل في الميدان منذ بداية الجائحة وانه تولى اخذ ما لا يقل عن 1500 عينة تقريبا كما انه كان من الاوائل الذين اهتموا بالقادمين من الخارج في الحجر الصحي.

واضاف ان حصوله على التلقيح جاء كحركة رمزية باعتبار انه يبلغ من العمر 62 سنة وينتمي الى مهنيي الصحة الذين يوجدون في طليعة اولويات الذين سيخضعون للتلقيح.

وشدد الدكتورعلى ان الخضوع للتلقيح لا يعني عدم الاحتياط مؤكدا ان مناعة الجسد لا تتقوى الا بعد الخضوع للتلقيح الثاني.

وحث الجميع على الاقبال على التلقيح مشيرا الى ان عدد المسجلين على المنصة الالكترونية بلغ الى حد الان 570 الف والى ان العدد كان في حدود 523 الف مع انطلاق عملية التسجيل يوم السبت المنقضي متوقعا ان يتم تلقيح حوالي 3 ملايين تونسي الى غاية شهر جوان القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING