الشارع المغاربي – المدير العام للصحة: الوضع دقيق ويتطلب يقظة عالية
Kuv 100 Banner

المدير العام للصحة: الوضع دقيق ويتطلب يقظة عالية

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: وصف الدّكتور فيصل بن صالح المدير العام للصحّة اليوم الاربعاء 7 اكتوبر 2020 الوضع الوبائي بالدقيق والذي قال انه يحتاج الى يقظة عالية مشيرا الى ان الوزارة تعمل على عدة جبهات قال ان منها على وجه الخصوص على مستوى البؤر وايضا على مستوى تطور انتشار الوباء في الجهات وذلك بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية.

واضاف بن صالح خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الصحة ان الوزارة تعمل على تطوير قدرات المنظومة الصحية في القطاعين العام والخاص للاحاطة بحاملي الفيروس الذين يحتاجون الى خدمات صحية وطبية مؤكدا انهم لا يمثلون سوى 15 بالمائة من جملة حاملي الفيروس مذكرا بان ما لا يقل عن 85 بالمائة تقريبا منهم لا يحملون اعراض. 

واشار الى انه تم في هذا الخصوص اتخاذ جملة من الاجراءات قال ان منها تسخير اقسام استشفائية بما يزيد عن 50 مستشفى لتوفير الاحاطة اللازمة بالمرضى والتحكم في الانعكاسات المنجرة عن الاصابة مشددا على ان الوزارة تعمل على تحقيق الارقام التي سبق الاعلان عنها وتحديدا الترفيع من عدد اسرة الانعاش من 95 سريرا الى 200 في اواخر شهر اكتوبر الجاري واسرة الاكسيجين من 440 حاليا الى اكثر  من 1400 سرير في اخر شهر اكتوبر الجاري.  

ولفت بن صالح الى ان الوزارة عملت على التنسيق مع القطاع الخاص حتى يكونوا على اهبة الاستعداد عبر اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى يكونوا الى جانب القطاع العام في مجابهة الجائحة مشيرا الى انه تمت مراجعة دواعي استعمال التحاليل المخبرية والبروتكول الخاص بذلك استنادا الى المؤشرات العلمية المحينة .

واكد من جهة اخرى ان الوزارة حريصة على المحافظة على الاطارات الصحية بتوفير كل الوسائل والامكانات اللازمة لمساعدتهم على مجابهة الفيروس مذكرا بقرار تسجيل “الكوفيد 19” كمرض مهني.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING