الشارع المغاربي – المدير الجهوي للصحة بصفاقس: دفن جثث "حارقين" غير تونسيين في الساعات القادمة بمقابر بلدية

المدير الجهوي للصحة بصفاقس: دفن جثث “حارقين” غير تونسيين في الساعات القادمة بمقابر بلدية

قسم الأخبار

25 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أكد حاتم الشريف المدير الجهوي للصحة بصفاقس اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023 أنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة الشروع في دفن جثث مهاجرين غير نظاميين (حارقين) غير تونسيين كان قد لفظها البحر بسواحل المدينة في مقابر تابعة لبلدية صفاقس الكبرى بعد الحصول على أذون بالدفن من الجهات المعنية.

وأضاف الشريف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه سيتم دفن ما بين 80 و90 جثة بعد استيفاء الإجراءات الطبية والقانونية التي يشرف عليها قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بالجهة بالشراكة مع مصالح القضاء والأمن والبلديات في انتظار تهيئة مقبرة خاصة بجثث المهاجرين غير النظاميين من غير التونسيين.

وذكّر بأنه تم مساء يوم امس الاثنين عقد جلسة طارئة بمقر ولاية صفاقس بمتابعة من وزيري الداخلية والصحة واشراف المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون الولاية، لإيجاد حل جذري لأزمة جثث الغرقى التي يعجّ بها قسم الأموات بمستشفى الحبيب بورقيبة وتهيئة مقبرة خاصة لدفن الجثث مشيرا الى ان الجسة افضت الى الموافقة على تحديد عدد من الاماكن للغرض في انتظار اجراء معاينة ميدانية لاختيار المكان الانسب.

يذكر ان عدد الجثث التي يتلقاها قسم الأموات بمستشفى الحبيب بورقيبة ضعف طاقة استيعابه القصوى المقدرة بـ 35 جثة. وتشير الإحصائيات إلى أنّ عدد الجثث التي تمت معالجتها ودفنها في مقابر مختلفة بولاية صفاقس خلال السنة الفارطة والسنة الجارية تجاوز الـ 800 جثة لحارقين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING