الشارع المغاربي – الناطق باسم الحكومة: ليس لدينا خطة لبيع المؤسسات العمومية ومتشبثون بها وأولويتنا الإصلاح

الناطق باسم الحكومة: ليس لدينا خطة لبيع المؤسسات العمومية ومتشبثون بها وأولويتنا الإصلاح

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نصر الدين النصيبي وزير التكوين المهني والتشغيل والناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 ان برنامج الاصلاحات الذي قدمته الحكومة لصندوق النقد الدولي لم يتضمن التفويت في بعض المؤسسات العمومية.

ونقلت اذاعة “الديوان اف ام” عن النصيبي تشديده في تعليق على تاكيد الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ان الحكومة تعهدت لصندوق النقد الدولي بالتفويت في بنك الاسكان والوكالة الوطنية للتبغ والوقيد على ان الحكومة ستدرس وضعية المؤسسات العمومية حالة بحالة ليتم لاحقا تقديم مجموعة اقتراحات.

واضافت ان النصيبي اكد على هامش اشرافه اليوم على افتتاح مجالس التجديد لدعم المبادرة والمؤسسات الناشئة على ان أولوية الحكومة هي اصلاح جميع هذه المؤسسات وانه قال في نفس الاطار :”ليس لدينا خطة لبيع المؤسسات العمومية ومتشبثون بها وأولويتنا هي الإصلاح “.

يشار الى ان مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا كانت قد اشارت في حوار مع قناة “سكاي نيوز” عربية يوم 23 اكتوبر المنقضي الى انهم كانوا يتطلعون الى ان تعمل تونس على خوصصة بعض المؤسسات والى ان المبادرة جاءت من الجانب التونسي مضيفة انه ابدى رغبته (الجانب التونسي) في خوصصة بعض المؤسسات العمومية.

وكان نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل قد كشف بدوره يوم الاثنين الماضي ان الحكومة تعهدت لصندوق النقد الدولي بالتفويت في “بنك الاسكان” و”وكالة التبغ والوقيد” وعدد من الارصفة بميناء رادس.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطبوبي اتهامه الحكومة بـ”المغالطة” في علاقة بملفي التفويت ورفع الدعم مؤكدا ان الاتحاد “سيواصل نضاله ضد برنامج الحكومة الخاص بالملفين المذكورين” وان ذلك يعتبر “معركة مجتمعية بالنسبة للمنظمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING