الشارع المغاربي – النهضة: مقاطعة المواطنين الانتخابات تُعدّ رفضًا للانخراط في المسار السياسي للسلطة

النهضة: مقاطعة المواطنين الانتخابات تُعدّ رفضًا للانخراط في المسار السياسي للسلطة

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبرت حركة النهضة مساء اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 ان النتائج النهائية للدورة الأولى للانتخابات المحلية المصرّح بها” تمثل إثباتا لعدم شرعية هذه المجالس وعدم تمثيلها لإرادة الغالبية العظمى من الشعب وفشلا ذريعا في تعبئة الرأي العام لصالح المشروع السياسي للسلطة”.

كما اعتبرت النهضة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان” إعراض المواطنين عن الانتخابات ومقاطعتها بالنسبة العالية المعلنَة يعد رفضًا للانخراط في المسار السياسي للسلطة الذي لم يعدْ يحظى بالتأييد حتى من قِبل جزءٍ ممّن كانوا محسوبين على الموالاة، ورفضًا من الشعب للتورّط في شهادة زور وإعطاء شرعية لمَن لا يستحقّها”.

واكدت ان “انتخابات المجالس المحلية ليست الا اكمالا للمشروع الشخصي والمسار السياسي الذي فرضته سلطة إنقلاب الخامس والعشرين من جويلية والتي تصر على تكرار الفشل ومواصلة نهج العزلة والانفراد وفرض مسار لا يحظى إلا بدعم أقلية غير قادرة على إدارة الدولة فضلا عن نيل ثقة المواطنين”.

واعتبرت الحركة ان “المواطنين الذين اضطرّتهم السياسات الفاشلة لسلطة 25 جويلية للوقوف في الطوابير الطويلة أمام المخابز والمساحات التجارية للحصول على الرغيف وعلى المواد الأساسية لن يتسابقوا للإقتراع في ظلّ نظام يدمّر مكاسب ثورتهم ويقتل فيهم الأمل والثقة في المستقبل”.




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING