الشارع المغاربي – النهضة: نرفض استمرار غلق مقرنا المركزي ووضعه تحت الذمة بتعلة تواصل أعمال التفتيش

النهضة: نرفض استمرار غلق مقرنا المركزي ووضعه تحت الذمة بتعلة تواصل أعمال التفتيش

قسم الأخبار

27 مايو، 2023

الشارع المغاربي: عبرت حركة النهضة اليوم السبت 27 ماي 2023 عن رفضها استمرار غلق  مقرها المركزي ووضعه تحت الذمة وبقية المقرات بتعلة تواصل أعمال التفتيش معتبرة  هذا القرار منعا مُقَنَّعا لنشاطها السياسي مؤكدة انها تحتفظ بحقها في القيام بكل الإجراءات القانونية لاسترجاع مقرّها المركزي وبقيّة مقرّاتها.

واعتبرت في بيان صادر عنها عقب اجتماع مكتبها التنفيذي ان التفتيش المستمر للمقرّ المركزي منذ أكثر من شهر مماطلةً وتعدّيا على حقوق حزب قانوني يعمل بكامل الشفافية وتعدّيا على حقوق عشرات العاملين والعاملات الأبرياء الذين تعطّلت مصالحهم وتأزمت أوضاعهم الاجتماعية.

واكدت ما أسمته بفشل السياسات الاجتماعية والاقتصادية للسلطة القائمة  معتبرة انها “جلبت للبلاد الجوع والفقر وحرمت أبناء  الشعب  من أساسيات الحياة الكريمة وأغرقتهم في نار الغلاء وطوابير انتظار الخبز”.

واستنكرت ما وصفته بالهجمة الإعلامية متهمة من نعتتهم بالماجورين ومنتحلي صفة مهنة الصحافة بتنفيذها وبتسخير انفسهم للكذب عليها والافتراء على قياداتها وتشويههم معتبرة انهم نزلوا بالخطاب الاعلامي والسياسي الى احط درجات الاسفاف والابتذال.

كما استنكرت تواصل استهداف مناضليها واعتقال أعداد منهم واستهداف المعارضين السياسيين والتنكيل بهم ورميهم بتهم زائفة وقضايا وهمية.

واكدت النهضة “تجنّدها إلى جانب كل القوى الديمقراطية من أجل إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وفي مقدّمتهم رئيسها راشد الغنوشي.”

وجددت دعوتها القوى الوطنية من أجل إطلاق حوار وطني لا يستثني أحدا ينقذ البلاد من الأزمة الإقتصادية الخانقة ويعيدها إلى المسار الديمقراطي كبلد عظيم ناهض.

يذكر انه تم غلق مقر الحزب ومنع النشاطات فيه منذ ايقاف رئيس الحركة راشد الغنوشي بداية شهر افريل المنقضي بسبب تصريحات ادلى بها في اجتماع لجبهة الخلاص اعتبرت تحريضية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING