الشارع المغاربي – اليوم: تجمّع عمالي احتجاجي بساحة القصبة

اليوم: تجمّع عمالي احتجاجي بساحة القصبة

قسم الأخبار

2 مارس، 2024

الشارع المغاربي: ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 2 مارس 2024 تجمعا عماليا بساحة القصبة بالعاصمة احتجاجا على تعطل الحوار الاجتماعي وللمطالبة بتفعيل الاتفاقيات الممضاة وتحسين المقدرة الشرائية للاجراء واوضاع المتقاعدين.

واظهر فيديو نشره الاتحاد على صفحته بموقع فايسبوك بداية توافد النقابيين والعمال على ساحة القصبة. كما اظهرت بعض الصور المنشورة استعدادات اعوان من الاتحاد لهذا التجمع الذي من المنتظر ان تتخلله كلمة للامين العام نور الدين الطبوبي.

وكان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد قد دعا في اجتماعه المنعقد يوم 5 فيفري المنصرم كافة اعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام الى المكشاركة بكثافة في التجمع العمالي لنهار اليوم وذلك احتجاجا على تعطل الحوار الاجتماعي وعلى ضرب الحق النقابي ودفاعا عن استحقاقات الشغالين بالفكر والساعد.

واشار المكتب التنفذي في بيان صادر عنه الى تواصل تعطل الحوار الاجتماعي منذ إصدار المنشورين 20 و 21 وتراجع الحكومة في تطبيق اتفاقيتي 6 فيفري 2021 و 15 سبتمر 2022 الممضاة بينها وبين الاتحاد والى تدهور مفزع للمقدرة الشرائية للاجراء والمتقادين وتاخر تعديل الاجر الادنى المضمون معتبرا ان ذلك خلق مناخا اجتماعيا متوترا

كما عاب على الحكومة اعتزامها عرض النظامين العامين الأساسيين لأعوان الوظيفة العمومية والمنشآت العمومية والدواوين على مجلس نواب الشعب قبل استكمال التفاوض بين الطرفين الاجتماعيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING