الشارع المغاربي – في تحرك احتجاجي: اعوان الديوان الوطني للسياحة يقتحمون مقر الوزارة

في تحرك احتجاجي: اعوان الديوان الوطني للسياحة يقتحمون مقر الوزارة

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اقتحم عدد من اعوان الديوان الوطني للسياحة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 20 اكتوبر 2022 مقر وزارة السياحة بشارع محمد الخامس بالعاصمة تنديدا بما اعتبروه حرمانا من حقوقهم ومكتسباتهم منذ سنة كاملة.

واظهر فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من اعوان واطارات الديوان وهم يعتصمون داخل اروقة الوزارة ويرددون النشيد الوطني معربين عن اصرارهم على مواصلة اعتصامهم لغاية الحصول على حقوقهم.

وكانت النقابة الاساسية لاعوان الديوان الوطني للسياحة قد دعت يوم امس الى تنفيذ وقفة احتجاجية اليوم امام مقر الديوان تنديدا ب”عدم احترام الادارة الاتفاقات” ولما اعتبرته” سياسة تعنت وغلق ابواب الحوار وعدم مبالات الوزارة بوضعية الاعوان واسس التصرف في المرفق العام وضرب العمل النقابي.”

واعربت النقابة عن “استيائها الشديد لما وصلت اليه الاوضاع بالديوان من تراكم للمشاكل الاجتماعية والمالية “مؤكدة انها مازالت الى اليوم تشهد ضبابية كاملة رغم المراسلات العديدة التي قالت انها وجهتها.

ويطالب اعوان الديوان بتحقيق جملة من المطالب منها التامين على المرض وتذاكر الاكل ومنحة اللوازم المدرسية والنظام الاساسي وتحيين الهيكل التنظيمي للديوان والتسميات بالخطط الوظيفية والتسميات بالخارج وتوسعة مقر الديوان وغيرها من المطالب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING