الشارع المغاربي – "تاف" تونس: 66 مليارا ديون الخطوط التونسية للشركة وعقلة صندوق الضمان الاجتماعي أثارت مخاوفنا
1000x300

“تاف” تونس: 66 مليارا ديون الخطوط التونسية للشركة وعقلة صندوق الضمان الاجتماعي أثارت مخاوفنا

قسم الأخبار

18 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اكدت كاهنة مملوكي المديرة العامة للشركة التركية “تاف” بتونس اليوم الخميس 18 فيفري 2021 ان حجم ديون مجمع الخطوط التونسية بمختلف فروعه لفائدة الشركة يقدر باكثر من 20 مليون اورو (66 مليون دينار) وان ذلك يمثل 4 مرات حجم مبلغ العقلة الذي تم تسريبه امس.

واعربت مملوكي خلال مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام “عن تفاجئها من تسرب مثل هذه الاخبار موضحة ان الاجراء الذي اقدمت عليه الشركة هو اجراء يخص دين تجاري قالت انه متراكم منذ سنوات وان شركتها لم تطالب به من قبل.

واكدت ان مبلغ الـ28 مليون دينار الذي تسرب هو فقط مبلغ العقلة وان حجم الدين يفوق ذلك بكثير مشددة على ان شركتها لم تطالب به من قبل.

وبينت ان الظروف التي تمر بها شركة “تاف” حتمت عليها القيام بالعقلة مشيرة الى ان مطار النفيضة مغلق والى ان سنة 2020 شهدت تراجعا في الحركة الجوية بـ97 بالمائة معتبرة ذلك سابقة مضيفة ان الشركة بدأت في تسريح عدد من الاعوان رغما عن ارادتها.

وكشفت ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بادر باجراء عقلة على حسابات الخطوط التونسية مؤكدة ان ذلك اثار مخاوف في الشركة ولدى المساهمين فيها واضطرها للقيام بالعقلة مشيرة الى ان الاجراء اقتصر على عقلة توقيفية على الحسابات البنكية والى ان المفاوضات جارية مع الخطوط التونسية معربة عن املها في ان ياتي الحل مع خطة انقاذها.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING