الشارع المغاربي – ديلو: عريضة سحب الثقة من الغنوشي لن تمرّ والديبلوماسية البرلمانية وراء توتّر علاقته بسعيّد

ديلو: عريضة سحب الثقة من الغنوشي لن تمرّ والديبلوماسية البرلمانية وراء توتّر علاقته بسعيّد

قسم الأخبار

12 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر النائب والقيادي بحركة النهضة سمير ديلو اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 انه كان يمكن ان تكون العلاقة بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي افضل مؤكدا ان العلاقة بينهما كانت في البداية جيدة وان بعض النقاط خلفت في ما بعد سوء تفاهم.

واشار ديلو خلال مداخلة له على اذاعة “IFM” الى ان نقاط سوء التفاهم تعلقت بالديبلوماسية البرلمانية لافتا الى ان هذه المسالة أُثيرت في الاجتماع الاخير مقرا بوجود “قلق” ازاء التوسع في مفهوم الديبلوماسية البرلمانية من العلاقة بين البرلمانات الى ما هو اوسع.

وقّدر ديلو من جهة اخرى ان عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي لن تمر في ظل موازين القوى الحالية معربا عن اعتقاده بأن تقييم كل من يتصور ان مشاكل البرلمان ستحل بتغيير راشد الغنوشي غير سليم.

واكد ديلو انه لا بد ان يتوفر شرطان في حل الازمة الحالية بين رأسي السلطة التنفيذية قال ان اولهما ان يكون ناجعا ووالثاني الا يخلق سابقة تقيّد عمل المؤسسات مذكرا بانه سبق ان اقترح حل استعفاء الوزراء المعنيين مشيرا الى انه فهم من خلال اجتماع رئيس الجمهورية الاخير بعدد من النواب ان الامر يتعلق ب3 او 4 اسماء.

واوضح ان حركة النهضة التي تدعم المشيشي لن تعترض اذا توخى مثل هذا الحل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING