الشارع المغاربي – رئاسة المجلس تنعى أمير الكويت

رئاسة المجلس تنعى أمير الكويت

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2020
الشارع المغاربي: نعت رئاسة مجلس نواب الشعب مساء اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أعلن الديوان الاميري في الكويت عن وفاته اليوم الثلاثاء.
وتقدمت رئاسة المجلس في بلاغ صادر عنها نشره المجلس بصفحته على موقع “فايسبوك” بأحرّ التعازي إلى العائلة الأميرية وكافة الشعب الكويتي .
وذكّرت بأن الأمير الراحل هو الحاكم الخامس للكويت بعد استقلالها عام 1961 لافتة الى انه تسلّم مقاليد الحكم عام 2006 بعد إمضائه أربعة عقود من الزمن وزيرا للخارجية شهد فيها على أحداث تاريخية كبرى في بلاده والمنطقة والعالم حتى لُقب بشيخ الدبلوماسيين العرب وعميد الدبلوماسية العربية والكويتية حينها.
وأضافت ان “للفقيد علاقات وطيدة بأشقائه في تونس وانه بذل جهودا لتطويرها والارتقاء بها على جميع الأصعدة، ومنها العلاقات بين برلماني البلدين” مبرزة انه عرف بحكمته ومبادراته في الصلح والمُصالحة.
وأشارت الى ان الفقيد ساهم في رأب الصدع بعدة أزمات أبرزها الأزمة اليمنية والحرب العراقية الإيرانية والى ان ذلك أثرى تجربته الشخصية وجعله وسيطا مقبولا لدى كل الفرقاء والى ان وساطته استمرت بعد استلامه الحكم عام 2006، وصولا إلى تسميته قائدا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة عام 2014 مبرزة انه لم يسبقه الى هذا المنصب أحد تقديرا لجهوده الإنسانية على جميع الصعد.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING