الشارع المغاربي – رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي: تقديم مساعدة مالية لتونس مشروط بإبرامها اتفاق مع صندوق النقد

رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي: تقديم مساعدة مالية لتونس مشروط بإبرامها اتفاق مع صندوق النقد

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد أكيهيكو تاناكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا) اليوم الاثنين 29 اوت 2022 أن بلاده ستدرس إمكانية تقديم مساعدات مالية لتونس بمجرد إبرامها اتفاقية تمويل مع صندوق النقد الدولي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن تاناكا اشارته خلال ندوة صحفية انعقدت بمكتب الوكالة بمناسبة مؤتمر “تيكاد 8” الى ان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي سيكون أساس المناقشات مع المؤسسات المالية بما في ذلك “جيكا”.

وشدّد على ان بلاده مستعدة لتقديم مساعدات مالية لتونس بمجرد شروعها في تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية اللازمة التي طلبها صندوق النقد الدولي.

وثمّن المسؤول الياباني نجاح تونس في تنظيم “تيكاد 8″ رغم وضع عالمي وصفه بالـ”معقد” في ظل تفشي فيروس كورونا والتغيرات المناخية والحرب في أوكرانيا.

من جهة ثانية نقلت “وات” عن المسؤول الياباني اشارته إلى أن بلاده امضت اتفاقية تعاون فني مع الحكومة التونسية قال ان هدفها المساهمة في تنمية الاقتصاد التونسي مبرزا انه سيتم بموجبها تسريع بعض المشاريع مؤكدا ان الوكالة تدرس مشروع التصرف الشامل في ترسّب سد سيدي سالم معتبرا انه ذو أهمية قصوى في مكافحة ندرة المياه والفيضانات.

وأضاف أن وكالته تدرس إمكانية تقديم الدعم لمشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة (سوسة) مبينا ان ذلك جاء بناء على طلب من الحكومة التونسية.

يشار الى تاناكا كان قد اكد على هامش لقاء جمعه يوم أمس الأحد برئيسة الحكومة نجلاء بودن أن وكالته “تعتزم مواصلة العمل والتعاون مع تونس من أجل تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING